معلومات عن اقنعة الطمي للبشره

بواسطة | يناير 30, 2015
1760 مشاهدة | 0 التعليقات

معلومات عن اقنعة الطمي للبشره
من اهم مميزات اقنعة الطمي انها تقوم باعادة حيوية البشره و رونقها و شبابها في وقت مثالي و سريع .
اذا كان يومك ملئ بالاعمال المختلفه , لن تحتاجي سوي عدة دقائق للعنايه ببشرتك من خلال عمل ماسك الطمي , فانه يناسب جميع انواع البشره لذلك اي كان نوع بشرتك ستجدين طريقه للعنايه بها من خلال قناع الطمي المناسب لها . و بذلك ستحصلين علي بشره مشرقه و ناعمه و نضره و اكثر شبابا و حيويه و خاليه من حبوب الشباب و اثارها .
يجب غليكي عند اختيار نوع قناع الطمي ان تتأكدي من انه سيناسب نوع بشرتك لانه يوجد الكثير من انواع اقنعة الطمي .
و من خلال هذا المقال سنوضح لكي اي نوع يناسب بشرتك اذا كانت عاديه او حساسه او دهنيه او حتي جافه .

اولا . اذا كانت بشرتك عاديه :

ان البشره العاديه تحتاج الي منظف قوي , و لذلك فان قناع الطمي الابيض هو المناسب للبشره العاديه , و ايضا هناك قناع الطمي الوردي حيث انه يحتوي علي اكسيد الحدي و الذي يعيد النشاط و الحيويه للبشره المجهده .
كما ان اقنعة الطمي غنيه بالكالسيوم و الزنك و الماغنسيوم و السيليكا , فان هذه العناصر تقوم بحفظ رطوبة البشره و تغذيتها و تمنع ظهور علامات تقدم السن علي بشرتك , كما انها تحمي البشره من حب الشباب و من البقع ايضا و من الحساسيه .
كما ان الطمي الابيض و الوردي يقومان بامتصاص الاتربه و الاوساخ من علي سطح البشره , كما ان البشره تمتص الزيوت الاضافيه من الاقنعه و ذلك يساعد علي تنظيف الطبقات الداخله للجلد .
و اذا كنتي تريدين استعما بعض انواع الاقنعه المعروفه فمن الافضل ان تستخدمي :  Tata Harper Resurfacing Mask ,  MV Skincare Signature Mineral Mask , May Lindstrom Problem Solver “

ثانيا . البشره الحساسه :

ان  المرأه صاحبة البشره الحساسه او المرأه التي تخطت سن الخمسين يجدان صعوبه كبيره في العثور علي مستحضرات للعنايه بالبشره تتناسب مع بشرتك الحساسه , و لذلك فان افضل حل هو اقنعة الطمي , حيث انها لا تتسبب في التهاب البشره او جعلها جافه او تشقق سطحها .

و من الانواع التي يفضل استخدامها لاصحاب البشره الحساسه هو ماسك الطمي الاحمر و الذي يعرف باسم ” الطمي المغربي ” فهو يحتوي علي نسبه كبيره من الحديد و السيليكا و البوتاسيوم و الماغنسيوم , فلذلك يساعد قناع الطمي الاحمر علي تخلص البشره من السموم المختزنه داخلها و يجعل البشره ملساء ناعمه الملمس و ايضا تتمتع بحيويه و نقاء , كما ان هذا الماسك يحمي البشره من الالتهابات . و يفتح ايضا المناطق الداكنه في البشره .

 ثالثا . البشره الدهنيه :

اذا كنتي تعانين من بشرتك الدهنيه التي تمتلئ بحب الشباب او سطحها لامع بشكل يقلل من جمالها , فان الحل هما هو استخدام الطمي الاخضر و الذي يسمي ب ” الطمي الفرنسي او طمي البحر ” و هو من اقوي انواع الطمي التي تعالج البشره , فهو يعاج حب الشباب و يخفي الاثار الناتجه عنه , حيث ان الطمي الاخضر يحتوي علي مضادات طبيعيه تقاوم البيكتيرها و تخلص البشره من السموم من خلال امتصاص الزيوت المفيده منه .
كما انه يحتوي علي الكثير من المعادن التي تعمل علي شد سطح البشره و جعلها اكثر حيويه و نعومه .

رابعا . البشره الجافه : 

افضل نوع مناسب للبشره الجافه هو الطمي الابيض حيث انه يمنع تجريد سطح البشره من زيوتها الاساسيه و يجعلها تحتفظ بالزيوت فيها اكبر وقت , و حتي تحصلي علي نتيجه افضل يمكنك ان تمزجي الطمي الابيض مع زيت اللوز و الذي سيساعد علي تغذية بشرتك و يعوضها عن ما تفقده من الزيوت كل يوم .

و بعد استخدام الطمي قومي بتدليك بشرتك بماء الورد و ستلاحظين الفرق .

عند استخدام اقنعة الطمي علي بشرتك اي كان نوعها يجب ان تتركي قناع الطمي لمده لا تقل عن ربع ساعه و يجب الا تزيليه من علي وجهك الا اذا كان جاف تماما و بعدها قومي بشطف وجهك بماء دافئ لازالة بقايا القناع . و لترطيب وجهك بعد القناع يمكنك وضع طبقه من السيروم ليرطب الوجه  .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *