مكياجك بعد سن العشرين

بواسطة | يناير 14, 2015
2193 مشاهدة | 0 التعليقات

ببلوغ السيدات سن العشرين ، تبدأ علامات التقدم في السن بالظهور وعلى رأسها الثنيات الجلدية والهالات السوداء التى تظهر حول العين والفم، والتي قد لا تكون ملحوظة بشكل كبير، ولكنها فى بعض الأحيان تظهرك أكبر سنا وهو ما يصبيك بالإحباط وخيبة الأمل بكل تأكيد، لذا ينصحك خبراء التجميل باتباع بعض الحيل الذكية لإخفاء هذه العلامات والاستمتاع بمظهر شبابي يخفي عمرك الحقيقى.

نصائح جمالية لماكياجك بعد سن العشرين

لا تبالغي في استخدام خافي العيوب

استخدام مستحضرات إخفاء عيوب البشرة بإفراط عادة ما يكون أحد الأسباب الرئيسية فى أن تبدو بشرتك أكبر سنا مما أنت عليه بالفعل وذلك بحسب ما تقول خبيرة التجميل ” كريستين ديفز “. لذا تنصحك ديفز باستخدام خافي العيوب لتغطية أجزاء البشرة الملئية بالعيوب فقط ، فإذا كنت تعانين على سبيل المثال من الهالات السوداء حول العين وبعض الحبوب البنية، ضعي نقاط الكونسيلر حول محيط العين وعلى كل بقعة فقط، وتجنبي نهائيا توزيعه على كامل بشرتك. واحرصي عل ترطيب بشرتك دائما فالبشرة الرطبة لا تتكون بها التجاعيد المبكرة وتبدو صغيرة فى العمر عن البشرة المغطاة بالكامل بمستحضرات إخفاء العيوب.

امنحي بشرتك إشراقة المراهقين
استخدمي كريم الترطيب الملون أو كريم الأساس السائل” القائم على الماء” كبديل لبودرة الأساس المضغوطة حيت تنزلق الأخيرة داخل ثنيات الجلد مما يسبب إظهار التجاعيد بشكل زائد فى حين أن المستحضرات الاولى ستوفر لك تغطية مثالية وستمنح بشرتك تأثيرا مشرقا وجذابا.
نرشح لك استخدام كريم الأساس السائل Vitalumi?re Ultra-Light Skin Perfecting Makeup والكريم المضيء Jouer Luminizing التابعين لبيت شانيل.

زيدي من اتساع عينيك

تؤكد ديفز أيضا على أنه كلما زاد اتساع العين وبدت كأنها مشرقة تشع حيوية وجمالا، بدت بشرتك كأنها أصغر سنا وأكثر شبابا، فمن المعروف أن العين هى أكثر المناطق جاذبية فى وجه المرأة، لذا اعلمي انه كلما زاد اهتمامك بمظهر عينيك انجذب الآخرين لها وتحول الانتباه عن تجاعيد الوجه والعيوب الأخري.

أداة ثني الرموش، الماسكارا، الظلال البيضاء اللامعة، بودرة تحديد الحاجب، كلها أدوات تساعدك بسهولة على زيادة اتساع وإشراقة عينيك ولو بشكل مؤقت. وبخصوص الماسكارا يفضل اختيارها باللون الأسود لتزيد من بياض عينيك أما عن بودرة الحواجب فيفضل اختيارها بدرجة واحدة أغمق من لون الحاجب نفسه، واعلمي أن الحواجب السميكة التى تبدو طبيعية تنقص كثيرا من سنوات عمرك وهذا ما تؤكده خبيرة التجميل العالمية بوبي براون.

مستحضرات نرشحها لك:
– ظل جفون كوفر جيرل بلون الشامبانيا اللامع ” Champagne”
– ماسكارا لوريال باريس Voluminous Million Lashes Mascara باللون الأسود.

  ابتعدي عن الألوان المحايدة
تقول خبيرة التجميل” Sandy Linter” أنه على الرغم من ألوان أحمر الشفاه والخدود البرونزية والبيج ” nude ” عصرية وتمنح وجهك لوك طبيعيا، إلا أنها لا تخدم نهائيا البشرة الباهتة أو الشاحبة، ففى هذه الأحوال يفضل اللجوء الى الدرجات الوردية لأنها ستغزز جمال شفتيك ووجنتيك بشكل مشرق إضافة الى انها تناسب كل درجات البشرة.

المستحضرات المرشحة من خبراء التجميل
– للبشرة الفاتحة، اختاري أحمر شفاه توم فورد Private Blend Lip Color اللون الوردي” Pink Dusk” واحمر خدود إيف سان لوران Cream Blush بدرجة الروز ” Powdery Rose.” .
– للبشرة القمحية، جربي أحمر شفاه لوريال باريس Infallible Le Rouge بدرجة” Eternal Rose”، وأحمر خدود Cheek Stain Blush بدرجة” ” Rouge من بيت Hourglass Aura.
– للبشرة الداكنة، جربي أحمر شفاه إيفون Ultra Color Rich Moisture Seduction بدرجة” Rosewine ” وأحمر خدود ميبيلين نيويورك الذي يحمل اسم Fit Me” ” بدرجة الروز الدافئة ” Deep Rose”.

استخدمي قلم تحديد الشفاه

تحديد محيط الشفاه بقلم تحديد طبيعي من نفس لون الشفاه أو نفس لون أحمر الشفاه يساعدك فى إخفاء التجاعيد التى تبدو فى هذه المنطقة، وفى الوقت ذاته يمنع لون أحمر الشفاه من السيلان.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *