مواصفات الحاسبين اللوحيين Asus Fonepad 2015 و Fonepad 2014

بواسطة | فبراير 27, 2015
919 مشاهدة | 0 التعليقات
Asus Fonepad 2015

في سنة 2014 أطلقت Asus حاسبها اللوحي متوسّط المواصفات Asus Fonepad، الحاسب بما أنه حاسب منخفض المواصفات، فالسعر سيكون منخفض، وهذا ما ميّز هذه السلسلة. في عام 2015 أصدرت Asus النسخة التالية من السلسلة باسم Asus Fonepad 2015، الحاسب لم يختلف عن سابقه من ناحية مستواه، فهو منخفض التكلفة، وبالتالي مواصفات أقل. هنا استعراض ومقارنة بسيطة بين الحاسبين.

نظرة الفيديو:

Fonepad 7 2014:

في البداية سنبدأ مع الحاسب Fonepad 2014. الحاسب كما ذكرت بمواصفات منخفضة، بداية من الشاشة التي حجمها 7 انش دقّتها 1042 في 600 بكسل، أقل من دقة HD المعتادة، مع حجم الشاشة والدقة، ستكون كثافة البكسلات 170ppi. الشاشة ليست IPS، وبالتالي الألوان ستكون باهتة وزوايا رؤية غير جيّدة. بالحديث عن الذاكرة العشوائية هي بحجم 1GB، نظام أندرويد يحتاج لرقم أكبر، لكن لم نلحظ بطء كبير في أداء الهاتف أثناء تصفّح النظام، الخروج أو الدخول للتطبيقات. الحاسب يحوي في جوفه معالج Intel Atom Z2520، بتردّد 1.2GHz، ثنائي الأنوية. أيضًا ذاكرة تخزينية من 4GB إلى 8GB. وبالحديث عن الكاميرا فالحاسب يحمل كاميرا أمامية بدقة VGA، وأخرى خلفية بدقة 2MP، بدون فلاش، الكاميرا لا تتوقع منها الكثير من ناحية الأداء وتفاصيل الصور. المثير في الاهتمام أن الحاسب يمتلك منفذين للشريحة، كما أنه يدعم شبكات 2G و 3G، وبإمكانك إجراء المكالمات من خلاله.

بالحديث عن التصميم فالحاسب أصغر حجمًا من أخيه، لكنه مع ذلك أثقل بـ10g، وأكثر سمكًا (10.7mm). مواد التصنيع من البلاستيك الخشن من الخلف، من الأمام طبقة من الزجاج حولها بلاستيك لمّاع. أحد الأشياء المزعجة بالتصميم هو اختيار مكان زرّي التحكّم بالصوت، وزر الطاقة، حيث جاء في منطقة صعبة الوصول. منفذ الـMicro USB موجود بالأعلى، أجده أمرًا غريبًا، لكن لم يكن مزعجًا. الحاسب جيّد كمواد تصنيع، وبشكل عام التصميم لا بأس به.

Fonepad 7 2015:

ننتقل الآن للحاسب Asus Fonepad 7 2015. الحاسب لم يختلف عن سابقه من ناحية المستوى، حتى أنه كثير من المواصفات متطابقة، مثل حجم الشاشة الذي يبلغ 7 انش، ودقّتها أيضًا 600 في 1024، لكن الجيّد أن الشاشة هنا من نوع IPS، وبالتالي ستحصل على ألوان ممتازة، وزوايا رؤية حادّة. الذاكرة العشوائية من 1GB إلى 2GB، وهذا يعني أداء ممتاز بالنسبة لنظام الأندرويد. وبالحديث عن النظام هنا هو نسخة Kitkat، مع واجهة معدّلة من Asus بشكل كبير، اختلفت قليلًا عن واجهة Fonepad 2014، مثل قائمة التطبيقات وبعض الإضافات. المعالج هنا لم يختلف عن النسخة السابقة فهو لا يزال Atom Z2520 بتردّد 1.2GHz، ثنائي الأنوية. الذاكرة التخزينية زادت إلى 8GB-16GB، مع إمكانية إضافة ذاكرة خارجية حتى 32GB. الكاميرا تحسّن بشكل كبير، أصبحت مقبولة، فالأمامية دقّتها 2MP، والخلفية 8MP أيضًا بدون فلاش. الحاسب يدعم شبكات 3G و 2G ويحتوي على منفذين للشريحة، ويمكنك إجراء مكالمات أيضًا.

بالنسبة للتصميم فهو أجمل من نسخة 2014، أولا من ناحية السمك الذي يبلغ 7.9mm، أيضًا الوزن حيث أنه أخف بما يقارب 10g. مواد التصنيع نفسها من البلاستيك المعتّم من الخلف، وطبقة من الزجاج بالكامل من الأمام، حولها بلاستيك لمّاع. شكل الحاسب من الخلف أعجبني أكثر من أخيه، ربّما نفس مواد التصنيع تقريبًا، ولكن التصميم ليس فقط “مواد تصنيع”، هو أكثر من ذلك بكثير.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *