موقع مشاركة الملفات الشهير RapidShare يعلن الإنسحاب

بواسطة | فبراير 11, 2015
886 مشاهدة | 0 التعليقات

من منا لايعرف رابيد شير؟اول وأكبر موقع تخزين ورفع الملفات على شبكة الانترنت ،الأفضل منذ بدايته سنة 2002 ، اليوم أعلن رابيد شير أنه سيتوقف عن الخدمة بعد مسيرة 13 سنة في حفظ ملفات المستخدمين .

ترك الموقع على صفحته الرئيسية رسالة قوية موجهة إلى المستخدمين
تبين أنه سيتم إيقاف الخدمة بشكل نهائي في نهاية الشهر القادم “31مارس” وتوصي إدارة رابيد شير المستخدمين وتنصحهم بشدة بتحميل اي ملف مهم له قام برفعه من قبل ، لأنه لن يتمكن من ذلك نهاية الشهر المقبل . وسيتم حذف جميع البيانات ومحتوى الموقع .

ولاقى الموقع شعبية كبيرة وحصل على مئات ملايين الزوار شهرياً ما جعله واحد من أكثر 50 موقع زيارة على الانترنت في عام 2010 وكانت مراكز بياناته تخزن أكثر من 5 بيتابايت. ومن بعد المشاكل التي تعرض لها ميغاأبلود موقع تخزين الملفات الشهير واغلاقه أدى ذلك لأن يتراجع رابيدشير من خدمات تخزين الملفات للمستخدمين وأصبح يقدم حلول التخزين للشركات حتى يزيل عن نفسه أية تهم بإنتهاك حقوق الملكية الفكرية ومع ذلك كان قد تعرض لبعض القضايا القانونية من شركات الترفيه.

وقد حاول موقع RapidShare إعادة تصنيف نفسه كخدمة تخزين سحابية وعدّل سياسته لمكافحة المواد المقرصنة، وذلك بعد أن تم إيقاف موقع Megaupload ومحاكمته بقضايا تتعلق بحقوق الملكية، إلا أن الأمور لم تسير على ما يرام، وقام الموقع بتسريح 75 بالمئة من موظفيه أوائل عام 2014.

ومع تراجع استخدام الموقع واللجوء لخدمات أكثر تقدماً مثل دروب بوكس وقوقل درايف و ون درايف، إلا أن السلطات الكندية كانت تتجسس على مستخدميها أيضاً عبر وكالة مشابهة لوكالة الأمن القومي الأمريكية. وفي الحقيقة الموقع منذ سنة تقريباً أظهر ملامح التوقف حيث عرض على 23 من أصل 24 موظف لديه إما الاستقالة الطوعية أو الطرد التعسفي.

المصدر# موقع مشاركة الملفات الشهير# ايقاف رابيد شير# ودعا RapidShare # نهاية ربيد شير # الوداع لرابيدشير

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *