نصائح غذائية لتحويل طعامك المفضل الى طعام صحي

بواسطة | يناير 11, 2015
2283 مشاهدة | 0 التعليقات
نصائح غذائية لتحويل طعامك المفضل الى طعام صحى

نصائح غذائية لتحويل طعامك المفضل الى طعام صحى

كثير منا يرغب فى تناول بعض الاطعمة المفضلة لديه برغم انها اطعمة غير صحية وضارة ، من خلال  النصائح الغذائية لتحويل طعامك المفضل الى طعام صحي ولذيذ .

1/استبدل الزيوت بزيت الزيتون:
يمكنك تحويل طعامك المفضل الى طعام صحي من خلال استبدال الزيوت الضارة بزيت الزيتون الصحى فزيت الزيتون يعطى الطعام نكهة أفضل ويجعل الطعام صحي ومفيد.

2/استبدل السموم البيضاء باللون البنى:
يعد الارز الابيض والدقيق الابيض من اكثر العناصر الغذائية التى تسبب خطورة على الصحة فهى تؤدى الى ارتفاع مستوى السكر فى الدم والسمنة لذا يجب ان تستبدل الاطعمة المصنوعة من السموم البيضاء الى الاغذية ذات اللون البنى كالعيش الاسمر والارز البنى فهى أطعمة صحية وذات طعم رائع.

3/استبدل صفار البيض  بالبياض:
صفار البيض يحتوى على كثير من السعرات الحرارية والدهون اكثر من البياض لذلك يجب ان تتجنب الوجبات التى تحتوى على صفار البيض فقط لتتجنب الضرر كما يمكنك استخدام البيضة بالكامل لتحقيق التوازن الصحى فى طعامك.

4/تحكم فى استخدام الجبن:
تتسبب الاجبان فى كثير من الاضرار نتيجة الاكثار فى تناولها وأستخدامها فى الاطعمة بكميات كبيرة لذا يمكنك الحصول على طعام صحي مميز بأستخدام الاجبان التى تحتوى على نكهة قوية مثل الجبن الشيدر وجبن الماعز فهذه الانواع من الاجبان لا تحتاج منها كميات كبيرة فى طعامك وبالتالى يكون الطعام صحي ولذيذ.

5/اختيار القمح الكامل :
يمكنك استبدل المكرونات والمخبوزات التى تؤدى الى السمنة وارتفاع مستوى السكر فى الدم بأطعمة صحية يستخدم فيها القمح الكامل فهو يحتوى على عناصر غذائية هامة مثل الالياف والمغنسيوم والزنك وغيرها التى تجعل الاطعمة صحية ومفيدة .

6/استبدل القلى بالشوى :
يمكنك الحصول على اطعمة صحية ولذيذة فى نفس الوقت من خلال الاعتماد فلى الشواء بدلا من القلى لتجنب الاثار الضارة للزيوت بنسبة قد تصل الى 40% اقل من السعرات الحرارية لتستمتع بطعام صحي وطعم رائع.

7/زيادة كميات الخضروات فى الوجبات:
يمكنك ان تتناول بعض الوجبات التى تفضلها والتى قد تكون فى بعض الاحيان غير صحية ولكن يجب ان تتناول معها كميات كبيرة من الخضروات فالخضروات تحتوى على فيتامينات والياف تعمل على تحقيق التواز فى طعامك ليكون اكثر صحة واقل ضررا.

يمكنك الاستمتاع بالاطعمة الصحية والشهية فى ذات الوقت بأستبدال العادات الخاطئة بأخرى صحية للحصول على الفوائد وتقليص الضرر الناتج عن تناول الاطعمة .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *