نصائح لكيفية أختيار فستان أم العروس

بواسطة | يناير 15, 2015
3436 مشاهدة | 0 التعليقات

العروس هى المحور الاساسى فى حفل الزفاف والتى تتجه الانظار إليها ،ولكن أم العروس أيضا تأخذ جانب كبير من الاهتمام ولفت الانظار لذا يجب عند أختيار فستان أم العروس أن يتم أختياره بعناية وذوق خاص فهى ليس مدعوة كباقى المدعوات فى الفرح ، فستان أم العروس يجب أن يجمع بين الشياكة والاناقة والبساطة مع الاحتشام وهذا ما يجعل الحصول على فستان أم العروس أمر صعب ويصعب إيجاده بسهولة .

نصائح لكيفية أختيار فستان أم العروس

1/أختيار شكل الفستان :
يجب أن يكون فستان أم العروس فستان مناسب يتناسب مع أجواء الجو الملائكى لحفل زفاف أبنتها لتبدو أنيقة ومتألقة فى حفل زفاف أبنتها ،فستان أم العروس يجب الا يكون مكشوف بدرجة كبيرة او طويل درجة كبيرة فهو يختلف بأختلاف نوعية ملابس الام ، ففستان ام العروس يختلف إذا كانت محجبة عن ما إذا كانت غير محجبة ولكن فى كل الاحوال يجب أن يكون وسطيا بين هذا وذاك فيمكن للام المحجبة أن ترتدى فستان مناسب او تايير فى زفاف ابنتها ولكن مع مراعاة الذوق فيه فلا يكون فستان ام العروس لامعا بشدة او به الوان متضاربة ،فيجب ان يكون فستان الام أنيق ولكن لا يخطف الانظار من أبنتها .
2/ الالوان :
فستان ام العروس يجب ان يكون ذات الوان فاتحة ولكن بعيدا عن اللون الابيض حتى  لايتضارب مع فستان زفاف أبنتها ،فيجب أختيار لون فستان أم العروس بشكل يتناسب مع لون بشرة الام فهناك الوان تتناسب مع الام مثل الوردى والبيج والبنفسجى فكلها الوان تتناسب مع فستان أم العروس ويجعلها متألقة .
3/الراحة :
يجب أن تختار الام فستان مريح فى زفاف أبنتها ،فيجب أن يكون فستان أم العروس مريح للام فى الحركة طوال الفرح فهى تستقبل المدعوين وتتحرك كثيرا فى حفل زفاف أبنتها ،فلا يجب أن يكون الفستان قصير للغاية او طويل بشكل زائد او مفتوح حتى لا يتسبب فى صعوبة او حرج لحركة الام فى حفل الزفاف .
5/خامة الفستان :
من أفضل الخامات التى يمكن تصنيع فستان أم العروس بها هى الحرير والساتان والشيفون فهى خامات تجعل فستان ام العروس أنيق مع عمل طيات او كشكشات فى الفستان بشكل بسيط ليعطى للام أحساس الاناقة والشياكة مع البساطة فى ذات الوقت .

 
6/الحذاء :
يجب على الام أختيار حذاء مناسب وأنيق ومريح ليتناسب مع فستان أم العروس ،فالام كثيرة الحركة فى حفل زفاف أبنتها فلا يجب أن تبالغ فى ارتداء الكعب العالى او ترتدى الكعب القصير جدا لانه سيقلل من أناقتها ولكن يجب عليها ارتداء حذاء مناسب ومريح فى نفس الوقت يزيد من أناقة فستان أم العروس .

 

فستان أم العروس يجب أختياره بعناية فهى واحدة من أهم المتواجدين فى حفل زفاف أبنتها فيجب أن تكون بكامل أناقتها وجمالها فى حفل زفاف أبنتها .

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *