نصائح للحفاظ على صداقة مدى الحياة

بواسطة | يناير 9, 2015
2778 مشاهدة | 0 التعليقات

الصداقة والاصدقاء هم افضل ما لدينا فى الحياة فالصديق الحقيقى هو من تشعر معه بالراحة والسعادة وتعتز بصداقتك معه طوال الحياة ، ولكن هناك بعض الامور التى قد تجعلك تفشل فى تكوين صداقة مدى الحياة ،

الصداقة مدى الحياة

1/التواصل:
الصداقة الحقيقية لا تتلاشى او تنتهى مع الوقت بل تستمر لفترة طويلة مهما كانت الصعوبات والمشغوليات ، فيمكنك الحفاظ على الصداقة والاصدقاء لفترات طويلة بالتواصل المستمر معهم مهما كانت ظروفك فيمكنك ان تتواصل مع صديقك بمكامة هاتفية او من خلال اى وسيلة للتواصل الاجتماعى فالتواصل من اهم الامور التى تساعد فى الاحتفاظ بالصداقة لفترات طويلة.

2/الاحترام:
الاحترام والصداقة وجهان لشىء واحد  فهو اساس استمرار علاقات الصداقة لفترات طويلة فالاحترام وسيلة هامة لبقاء الصداقة قائمة الى الابد ،فقد تكون صديق غير جيد ولكن احترامك لاصدقائك تجعلك الصديق المفضل لديهم مما يؤدى الى دعم وتقوية علاقة الصداقة لفترات اطول.

3/الصداقة الغير مشروطة:
من اهم الاسباب التى تجعل الصداقة تدوم طويلا هو ان تقوم علاقة الصداقة على الايثار دون تقييد الصداقة بقيد او شرط او مصلحة ، فعندما تساعد صديقك حاول الا تنتظر المقابل فالايثار يدعم الصداقة طوال الحياة.

4/قبول الاخطاء:
لا يوجد انسان معصوم من الخطأ كذلك الصداقة يجب ان تتقبل فيها اخطاء صديقك فأحيانا قد تحدث بعض المشكلات او سوء الفهم بينكما فإذا كنت تتقبل اخطاء صديقك فهذا مؤشر على ان صداقتكما سوف تستمر طويلا فالصداقة تقوم على التسامح والمغفرة لتدوم طويلا.

5/كن نفسك:
برغم التقارب الذى يحدث بين الاصدقاء الا انك يجب ان تكون لك شخصيتك المستقلة بعيدا عن صديقك فهذا الامر يمنحكما الدعم والقوة فى علاقتكما فيمكنك ان تسرد كل مخاوفك واحلامك لصديقك وستجد منه الدعم فالصداقة القوية هى التى تشعر فيها بالارتياح وتشعر فيها بذاتك وتجد من يفهمك كما انت .

6/ترك مساحة وعدم التقيد:
على الرغم من التقارب بين الاصدقاء الا ان الصداقة تحتاج الى ترك مساحة تشعر فيها بحريتك انت وصديقك بعيدا عن بعضكم البعض فكثرة الارتباط والتقيد بين الاصدقاء تجعلك تشعر بالاختناق والملل لذا يجب ترك مساحة للتصرف بينك وبين صديقك حتى تدوم صداقتكما طويلا .

7/الثقة:
الثقة من اهم المبادىء التى تحافظ على استمرار الصداقة لفترات طويلة فكلما شعرت بالارتياح والثقة تجاه صديقة كلما استمر الصداقة بينكما لفترة اطول فالصداقة تدوم بالثقة والولاء بين الاصدقاء .

الصداقة علاقة رائعة ولكنها تحتاج الى بعض الامور التى تساعد فى ان تستمر الصداقة طويلا بنفس القوة والحب .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *