نصائح هامة لتلميع وتنظيف ادوات المطبخ بكل سهولة

بواسطة | يناير 19, 2015
2487 مشاهدة | 0 التعليقات
نصائح هامة لتلميع وتنظيف ادوات المنزل بكل سهولة

نصائح هامة لتلميع وتنظيف ادوات المنزل بكل سهولة

1- ازالة الروائح الغير محببة في المطبخ :
هل هناك رائحة سمك او كاري او رائحة  طعام محترق بالمطبخ ؟ اذا كانت اجابتك نعم يمكنك الان التخلص من هذه الروائح  الكريهة بمنتهي السهولة , وذلك من خلال احضار كوب منالخل الابيض المقطر واضافة حبيتان من القرنفل  علي الخل وضعهم علي النار حتي الغليان .

2– ازالة البقع من ادوات المطبخ :
لا داعي لبذل اي مجهود في ازالة بقع القدور المحترقة او المقالي , فكل ما عليك هو غلي قليل من الكولا ثم اضافتها الي الطاسة المحروقة ورفعها علي النار ومحاولة تنظيفها بقطعة من القماش .

 3- ازالة ترسبات الغلاية :
كل ما عليك هو تقطيع الليمون الي قطع كبيرة ووضعها داخل الغلاية بعد  ان تكون الغلاية ممتلئة بالماء  ثم قم بغلي الماء بالليمون واسمح لها بالغليان  مرة او مرتان ثم اترك الماء والليمون حتي يبرد ,  ثم قم بشطف الغلاية جيدا وحاول تنظيفها جيدا حتي لا يكون هناك ترسبات مازالت عالقة .

4– تنظيف الميكروويف :
من الممكن تنظيف الميكروويف من خلال وضع ماء مغلي مخلوط  بعصير الليمون في قدر الميكروويف فيفضل   غليه لمده 30 ثانية , اما عن تنظيف  جدران الميكروويف فيكون بقطعة من القماش المبللة فقط

5–  ازالة الشحوم من باب الفرن الزجاجي :
للتخلص من الأوساخ العالقة بباب الفرن الزجاجي , ننصحك بعمل خلطة سحرية مكوناتها كالأتي : بيكربونات الصودا مع كمية ضئيلة من الماء , واستخدام قطعة قماش لفرك الأوساخ , يتم وضع العجينة علي الباب بعناية وتترك لمده 15 دقيقة  ثم يتم مسح الباب بقطعة القماش .

6- ازالة البقع من الصيني :
التخلص من البقع الموجودة امر سهل الأن فما عليك سوي مسح البقع ببيكربونات الصودا وقطعة قماش مبلله , واذا كانت البقع ثابتة , فننصحك بوضع الصيني في وعاء به ماء  ومضاف اليه مسحوق تبييض الأسنان  واتركه لفترة من الوقت حوالي 15 دقيقة .
 
7- تنظيف الأسطح :
مزيج من الخل الأبيض وماء وليمون  تكون بذلك قد حضرت اقوي منظف للأسطح , فهذا السائل قد اثبت فاعليته في تنظيف اسطح المطبخ والتخلص من الدهون العالقة علي الدواليب او علي الرخامات .

8– التخلص من رائحة الثلاجة :
كل ما عليك هو ان تخرج كل ما بداخل الثلاجة من مواد غذائية   ثم القيام بمسحها بالليمون الممزوج بالملح , فبرغم ان المكونات بسيطة الا ان نتائجها سحرية .
 
9- تسليك البالوعة :
طريقة سهلة لتسليك البالوعة دون مكبس وهو ان تحضر كرة  مطاطية وتمزيقها الي نصفين وتضع نصفها علي فوهة البالوعة وتبدافي عملية الضخ .
 
10-  تبييض السيراميك :
الأوساخ المتراكة بين السيراميك من الممكن ازالتها وتبييضها من خلال استخدامن فرشاة اسنان قديمة  مغموسة في مسحوق تنظيف وكلور وخل وليمون .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *