نصائح هامة لتنعم المراهقة بالنشاط اثناء المذاكرة

بواسطة | يناير 28, 2015
2577 مشاهدة | 0 التعليقات

تعاني الفتاة المراهقة من كثرة الأعباء عليها اثناء الدراسة, فهناك  التزامات بمواعيد الدروس الخاصة بالأضافة الي الوقت الذي تستنزفه المدرسة من اليوم , والواجبات  المنزلية التي يجب ادائها علي اكمل وجه حتي لا تتعرض الفتاة المراهقة للتعنيف من المدرسين .

نصائح هامة لتنعم المراهقة بالنشاط اثناء المذاكرة
كيف تنعم  المراهقة بالنشاط والحيوية اثناء المذاكرة :
تعود المراهقة من المدرسة بعد يوم شاق طويل منهكة القوي لا تستطيع مواصلة يومها بهذا الحال , لذا ننصحها  بتخصيص ساعة  للراحة والأسترخاء بعد العودة من المدرسة وتناول وجبة الغذاء , ولكي  تستفيد الفتاة المراهقة  بكل دقيقة في يومها لابد ان تستمع جيدا  الي السطور التالية :

1-  تدوين ما يجب القيام به بعد الراحة :
قد تشعر المراهقة بالحاجة الي اخذ قسط من الراحة ولكن كثرة الأعباء تمنعها من ذلك ولكي  لتتفادي المراهقة هذا الشعور يجب عليها تدوين  كل الأمور المطلوب انجازها في هذا اليوم  وتخصيص مواعيد لها  لتباشرها بمجرد  استيقاظها , ولكننا ننصح المراهقة ان تكون صادقة مع نفسها ولا تحملها ما لا طاقة لها بها , فالواقعية  قد تتيح فرصة اكبر للنجاح في اداء الواجبات المفروضة بسهولة ويسر وعدم شعور بالذنب .

2- غلق الهاتف المحمول والكمبيوتر :
عاده ما تذهب المراهقة الي غرفتها بقصد الراحة فتفاجأ بتذكر حسابها علي الفيس بوك  وكيف انها تود  القاء نظره  سريعة عليه , ولكن للأسف تمر الساعات امام الكمبيوتر في مراسلة الأصدقاء دون ان تدري الفتاة المراهقة , لذا ننصحها بغلق التليفون المحمول والكمبيوتر فور دخولها للغرفة .

3– ضبط المنبة :
عاده ما تضبط المراهقة المنبة ولكنها تشعر بالتعب والارهاق فلا تستيقظ وتقوم بأغلاقه , ولكننا اليوم ننصحها بضبط المنبة في وقت اقل من ساعة , فمثلا اذا كانت تريد الأستياظ الساعة الرابعة فلتضبط المنبة علي الساعة الرابعة الا ربع , فيجب علي المراهقة ان تؤهل نفسها للأستيقاظ قبل موعد استيقاظها الأساسي , فتدع لنفسها فرصة النهوض من السرير بحيوية ونشاط في موعدها  المحدد .

4–   اغلاق النافذة والبعد عن الضوضاء :
اغلاق النافذة وتحلي المنزل بالهدوء والسكينة  من الشروط الواجب توافرها حتي تشعر المراهقة بالراحة والاسترخاء في  هذه الفترة القصير, لذا ننصحها  في حالة وجود ضيوف في المنزل عدم محاولة الأسترخاء لأن ما ستحصل عليه هو خبرة سيئة فقط عن الراحة والأسترخاء قبل الأستذكار .

5– الوضوء والصلاة :
بعد الأستيقاظ ننصح المراهقة بالوضوء  وصلاة ما فاتها من صلوات او صلاة ركعتان شكر  اذا كانت مواظبة علي الصلاة في وقتها ,  فلتعلم المراهقة ان في ماء الوضوء بركة وفي الصلاة راحة للنفس والجسد فحركات الصلاة ما هي الا تمارين رياضية تعمل علي تنشيط الجسم ومنحه الحيوية .

6-  تناول  كوب عصير او قطعة من الحلوي :
تشعر الفتاة المراهقة انها مازالت كسلانة وترغب في المزيد من الراحة, ولكنها فترة مؤقتة تمر بها فور الأستيقاظ تستطيع التخلص منها بشرب كوب عصير طازج او تناول قطعة من الحلوي تساعد علي تجديد الطاقة في جسمها .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *