نصائح هامة للحفاظ على الأم و جنينها أثناء فترة الحمل

بواسطة | أبريل 20, 2014
2837 مشاهدة | 0 التعليقات

images1

فترة الحمل من الفترات الهامة في حياة المرأة و التي تؤثر على صحتها بصفة عامة سواء أثناء الحمل أو بعد الولادة وقد يستمر هذا التأثير مع المرأة بصورة دائمة ، و أيضاً الجنين في بطن الأم يتأثر بصحة الأم و الحالة الصحية لها .
لذا تعتبر فترة الحمل من الفترات الهامة في حياة الأسرة كلها و ليس الأم فقط لذا نهتم بتقديم بعض النصائح الهامة للأم في هذة المرحلة من خلال رأي الدكتورة هناء عبد المنعم أستاذ النساء والولادة كلية الطب جامعة الأزهر :

– الابتعاد عن التلوث المنتشر والحفاظ على نظافتها الدائمة، وعدم السهر أمام التليفزيون لأنه لا يجعلها تتمتع بالنوم الصحى المطلوب لها وللطفل.

-عدم التحدث كثيرا فى التليفون المحمول لتأثيراته الإشعاعية الخطيرة على الحامل والجنين ويفضل استعمال السماعات والتحدث لفترات قليلة جدا، وعدم حمل الموبايل قريبا من البطن.

– تجنب المستحدثات التى استحدثتها الحياة المعاصرة والتقدم فهى غير مفيدة إطلاقا، فهناك كميات كبيرة من التلوث فى الهواء والماء والطعام وزيادة المواد المصنعة فيه.

-البعد عن تناول الأغذية المصنعة والتى تحتوى على المواد الحافظة وكيماويات كثيرة، والبعد أيضا عن اللحوم المصنعة خاصة فى الثلاثة شهور الأولى من الحمل لضررها البالغ على الطفل.

-البعد عن الملابس المصنوعة من الألياف الصناعية (البوليستر) لضررها على جلد الحامل.

2838 مشاهدة | التصنيفات: غير مصنف
الوسوم:

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *