نظام رجيم للنباتين لانقاص الوزن بسهولة

بواسطة | أبريل 23, 2014
2431 مشاهدة | 0 التعليقات

91418love-300x201

كثير من الأشخاص يبحثون في كتب الرجيم عن أنظمة يمكن أن يتبعوها و تساعدهم في عملية انقاص الوزن بصورة سهلة ، ولكن هناك بعض الأشخاص النباتيون التي تمثل لهم تلك الأنظمة صعوبة في أتباعها لذا سوف نقدم من خلال موقع  حواء انا وياك  نظام رجيم يساعد في تخسيس الجسم يعتمد على أكلات نباتية ولكن قبل تقديم نظام رجيم نباتي نقدم أولاً بعض النصائح لأي شخص يريد أن يتبع هذا الرجيم :

1 – اتباع نظام غذائي نباتي لانقاص الوزن يجب الا يخلو من مجموعة واسعة من المواد الغذائية التى تقدم التغذية الشاملة للجسم فيجب عليك تناول البقوليات و الحبوب الكاملة و الفواكة و الخضروات و البذور و المكسرات و منتجات الالبان .

2 – اى نظام غذائي نباتي لانقاص الوزن يحتوى على الكثير من المواد الغذائية الخالية من السكريات و الدهون و لكن طريقة الطهى وحدها يمكن ان تسبب اضرارا كبيرا فيجب الابتعاد عن الاطعمة المحلاة و المضاف اليها الدهون فتلك تعمل على زيادة الوزن بشكل كبير .

3 – الاكل الخفيف و التركيز عليه يجب اعتمادة عند اتباع نظام غذائي نباتي لانقاص الوزن خاصة اذا كنت تستهلك منتجات الالبان مثل الحليب فيجب تناول اصناف قليلة الدسم او استبدال منتجات الالبان بالخضر ذات الاوراق الخضراء الداكنه فهى تحتوى على كميات كبيرة من الكالسيوم و لا تحتوى على الدهون كما انها تحتوى على كثير من الحديد مثل السبانخ فيمكنك دوما اضافتها الى السلطة .

4 – الاهتمام بالحصول على الفيتامينات الكافية للجسم فى اى نظام غذائي نباتي لانقاص الوزن بالطبع الانظمة الغذائية النباتية تحتوى على الكثير من الخضروات و الفاكهة و لكن طريقة الطهى يمكنها ان تفقد الخضروات الكثير من الفيتامينات و المعادن الممتلئة بها , لذا يجب الحفاظ دوما على تناول الخضروات النيئة و التعرض لاشعة الشمس من اجل الحصول على فيتامين D و B-12 فلا يجب اهمال اهمية الطبيعة فى الحصول على صحة جيدة و افضل وقت للحصول على تلك الفيتامينات هو الصباح المبكر بعد العصر .

5 – التغذية الكاملة تأتى من نظام غذائي نباتي متوازن فحتى و ان اتبعت نظام غذائى لانقاص الوزن ذو سعرات حرارية منخفضة عليك ان تدمج نوعية جيدة من المعادن و الفيتامينات المتعددة حتى لا يصاب الجسم بالضعف .

6 – خبراء التغذية لا يجب الاستغناء عنهم على الاطلاق عند اتباع نظام غذائي نباتي لانقاص الوزن خاصا اذا كنت تتعافى من مرضا ما او حالتك خاصة مثل امرأة مرضعة او حتى حامل فكل مرحلة لها متطالباتها الغذائية و بما ان النظام الغذائى النباتى يفتقر الى البروتين الحيوانى فيجب التعامل معه بحرص حتى لا تكن النهاية ضعف الجسم بدلا من حصولك على صحة جيدة .

الان اليك نظام غذائى لمدة سبع ايام يمكنك اتباعه بسهولة و يضمن لك خسارة من 5 الى 8 كجم و لكن يجب عليك اولا استشارة الطبيب :

خلال السبع ايام يجب استهلاك يوميا مالايقل عن 10 اكواب من الماء .

اليوم الاول : يمكنك تناول الفاكهة بكل انواعها ما عدا الموز و يفضل تناول البطيخ و الشمام .

اليوم الثانى : تناول الخضار النىء او المطبوخ

اليوم الثالث : يمكنك المزج بين الفاكهة و الخضراوات بجميع انواعها باستثناء الموز و البطاطا و البطاطس

اليوم الرابع : يمكنك تناول 8 ثمرات موز و 3 اكواب من الحليب و وعاء من حساء الخضار .

اليوم الخامس : كوب من الارز و 6 ثمارات طماطم و 12 كوب ماء .

اليوم السادس : اى كمية من الخضار مع كوب ارز

اليوم السابع : كوب ارز و خضراوات و عصير فاكهة

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *