هل تزيد الجراحات التجميليه من سعادة النساء ؟!

بواسطة | فبراير 9, 2015
1589 مشاهدة | 0 التعليقات
هل تزيد الجراحات التجميليه من سعادة النساء ؟!

هل تزيد الجراحات التجميليه من سعادة النساء ؟!

هل تزيد الجراحات التجميليه من سعادة النساء ؟!

يوجد الكثير من النساء الذين قاموا بعمل جراحات تجميليه لوجههم مثلا و يري الكثيرون ان الجراحات التجميليه تجعل النساء تشعر بالسعاده و ذلك بعد قيام ” يورغان مارغراف” خبير الطب النفسي بدراسه علي النساء الذين اجروا جراحات تجميليه و قد قام بالمقارنه بينهم و بين الذين لم يجروا جراحات تجميليه .
و قد كان علم النفس لا يعتبر الجراحات التجميليه من احد اسباب السعاده بل كان رأي علم النفس ان الجراحات التجميليه تؤدي الي الكأابه و الانتحار ايضا , و لكن البحوث التي اجريت مؤخرا اثبتت عكس ذلك .

و قد قام عالم علم النفس ” يورغان مارغراف ” و زملائه بعمل دراسه علي 506 شخص قد قاموا باجراء جراحات تجميليه و 163 مريض لديهم الرغبه في اجراء جراحات تجميليه و م يخضعوا لاي جراحه تجميليه قبل ذلك .
و قد قاموا باستجواب هؤلاء الاشخاص عن درجة رضاهم و اعجابهم بالحياه و رضاهم عن شكلهم ايضا و جاذبيتهم و ايضا قاموا بدراسه علي مستوي صحتهم العقليه .
و بعد اجراء هذه الدراسه تبين ان هؤلاء الاشخاص الذين قاموات باجراء جراحات تجميليه شعروا بالتحسن و السعاده ايضا اكثر من الذين لم يخضعوا لاي جراحة تجميل .
و ايضا قد لاحظوا ان الذين لم يخضعوا لجراحات تجميليه ظهرت عليهم مؤشرات مثل الكاّبه و الفوبيا الاجتماعيه في مقابل احترام الذات و النظره الايجابيه للاشياء و الرضا عن الحياه بشكل عام للذين اجروا جراحات تجميليه .

و قد اثبتت الدراسات ايضا ان التفكير في اجراء جراحات تجميليه جاء نتيجه لمشاكل سيكولوجيه و ان الحصول علي الجراحات التجميليه يحل كل المشاكل و يجلب السعاده الي هذا الشخص .

فاذا كنت ترغب باجراء جراحه تجميليه فهذا هو الوقت المناسب لانها ستجلب اليك السعاده .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *