وصفات رائعة لعلاج البشرة الدهنية

بواسطة | أبريل 14, 2014
6308 مشاهدة | 0 التعليقات

580-4000recp 4 oily skin (2) (Copy)

هناك الكثير من المنتجات في السوق لعلاج مشكلات البشرة الدهنية ، ولكن ليس هناك ما يضاهي المنتجات المصنوعة في المنزل، فهي رخيصة وفعّالة وسريعة الإعداد.

قناع البابونج والأخيليا والجزر

قناع رائع، يساعد على معالجة مشكلة لمعان البشرة، ويقلّل الرؤوس السوداء، ويحسّن حالة البشرة.   المكوّنات جزرة متوسّطة الحجم، بياض بيضة مخفوقة، ملعقة ونصف من أزهار البابونج المجفّفة، ملعقة ونصف من أزهار الأخيليا المجفّفة. جفّفي أزهار البابونج والأخيليا، وضعيها في وعاء واملئيه بكوب من الماء المغلي. أتركيه مغطّى لمدة 20 دقيقة تقريباً.

في هذه الأثناء، اغسلي وقشّري الجزرة وابشريها. وحين تصبح الأعشاب جاهزة، أضيفي نصف مياه الأعشاب في الوعاء مع الجزرة، وأضيفي بياض البيضة. امزجي كلّ المكوّنات وضعيها على وجهك لمدة 15 دقيقة. اغسلي وجهك بالماء الدافئ النظيف.

قناع القرّاص

للقرّاص خصائص مطهّرة. ويُنصح به للعناية بالبشرة الدهنيّة. ستحتاجين إلى 10 أوراق طازجة من القرّاص (مقطوفة من مكان بعيد عن حركة المرور). ضعيها في الخلاط للحصول على عصير القرّاص الطازج. وإذا لم تتمكني من الحصول على القرّاص الطازج، استخدمي أكياس شاي القرّاص، استخدمي كيسين لكلّ كوب من الماء المغلي، اتركيه مغطّى لمدة 20-30 دقيقة. خذي كوباً آخر، وامزجي ملعقتين من الشوفان مع ثلث كوب من الحليب الدافئ واخلطيه جيّداً. أضيفي منقوع القرّاص، واخلطي ثانية. ضعي القناع على وجهك لمدة 15 دقيقة، واغسليه بالماء الدافئ.

قناع البشرة الدهنية ذات المسام الواسعة والمعرّضة للبثور

أخلطي ملعقة من زهور الثالوث المطحونة، وملعقة من نبتة ذيل الحصان المسحوقة، وملعقة صغيرة من الخميرة الطازجة مع الماء المغلي. ضعي الشاي بعد ترطيبه بالماء المغلي على وجهك، وأزيليه بعد حوالي 20 دقيقة، وامسحي البقيّة بالملطّف.

قناع

قابض للبشرة الدهنيّة والمختلطة

إفركي ملعقة من الشوفان المسحوق وملعقة من ذيل الحصان المسحوق مع الماء المغلي. أضيفي بضع نقاط من عصير الليمون والتوت. إمسحي القناع بعد 15 دقيقة.

قناع تبييض للبشرة الدهنيّة والمختلطة

أخلطي ملعقة من عصير الخيار الطازج مع القليل من الخميرة الطازجة. إغسليه بعد 15 دقيقة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *