وصفات طبيعية لحل مشاكل الشعر الدهني

بواسطة | مايو 5, 2014
1903 مشاهدة | 0 التعليقات

greasy-hair1-300x198

إن الشعر الدهني في أغلب الأحيان يكون عرضة للعديد من المشاكل والتي تؤدي الى أفساده خاصة أنها تفسد مظهره و تجعله يبدو لامعا ليس بسبب جماله وصحته ولكن بسبب تشبعه بالزيوت الزائدة.
و للأسف فأن الشعر الذي يكون متشبع بالزيوت من أكثر أنواع الشعر ضرراً و تساقطاً و تزداد فيه فرص الأصابة بقشرة الشعر الذي يؤدي بدوره هو الأخر الى تساقط الشعر بصورة ملحوظة.

وبالرغم من ان الشعر الدهني قد يبدو علاجه سهلا إلا انه في واقع الامر يتطلب إستخدام انواع ذي جودة عالية من الشامبوهات القوية والفعالة وغيرها من منتجات تنظيف الشعر التي لابد من اختيارها بعناية فائقة تجنبا لزيادة نسبة تزييت الشعر.

وإذا كنت من عشاق الوصفات الطبيعية فإليك مجموعة من المكونات الطبيعية التى يمكنك اتباعها من اجل الحصول على شعر صحي نظيف خال من الزيوت الزائدة التي قد تعكر صفو شعرك وجماله، لذلك لا تترددي فى اتباع إي من الوصفات التالية والتي يمكنك التجديد بها أو المزج بين اثنتين منهما للحصول على افضل النتائج.

ماسك البصل

لمنع تساقط الشعر

ومن بين المكونات الطبيعية التي أثبتت الأبحاث فاعليتها على الشعر، البصل الذي كثيرا ما تستعين به السيدات في علاج مشكلة تساقط الشعر المزمن، وذلك لاحتوائه على عنصر الكبريت الذي يعد أحد العناصر الغذائية الضرورية لنمو الشعر بشكل طبيعي وصحي. واعلمي أنه بالرغم من أن رائحة البصل نفاذة فإن الكثيرات مازلن يواظبن على هذه الوصفات إيمانا منهن بفاعليتها في منع تساقط الشعر ورغبة منهن في حل سريع يغنيهن عن اللجوء إلى مراكز التجميل ومستحضرات العناية بالشعر الباهظة.

*الصبار والخروع والزنجبيل

ذلك عن طريق استخدام قلب نبات الصبار كدهان لفروة الرأس أو يمكن خلطه مع زيت الزيتون، ونضعه على الشعر كحمام له لمدة ساعتين، ويمكن استخدام الصبار كشامبو منظف للشعر وذلك عن طريق خلطه مع لبن جوز الهند وزيت جنين القمح. أما زيت الخروع فله من الفوائد الكثير، وذلك عن طريق تدليك جذور الشعر به، وتركه على الشعر حيث يعمل زيت الخروع على تنشيط بصيلات الشعر فينمو بشكل أكثر صحة وحيوية.

ويمكن للفتاة وضع بشر جذر الزنجبيل مباشرة على فروة الرأس وتدليكها برفق خاصة لمن يعانون من ضعف الشعر في بعض المناطق أو الصلع الجزئى فالزنجبيل يعمل على تنشيط نمو بصيلات الشعر.

1904 مشاهدة | التصنيفات: شعر
الوسوم:

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *