وصفة زيت الخردل لزيادة كثافة الشعر

بواسطة | أبريل 14, 2014
6604 مشاهدة | 0 التعليقات
580-4000811601
يتعرض الشعر للعديد من المؤثرات الضارة والتي تتسبب في تساقطه وتقصفه، الأمر الذي يؤثر سلبياً على نموه الطبيعي.
وتعد الحلبة من المكونات الطبيعية التي لها تأثير سحري في إنماء الشعر وزيادة طوله وذلك لاحتوائها على نسبة عالية من البروتين المعروف بحمض النيكوتينيك  nicotinic acid الذي يعمل على تحفيز نمو الشعر حتى مع الحالات المزمنة مثل الصلع، كما تحتوي على مادة الليستين وهي مادة دهنية تعمل كبلسم طبيعي للشعر لحمايته من الجفاف والتكسر.
يعمل زيت الخردل على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس مما يساعد على تغذية البصيلات، ويحتوي زيت الخردل على العديد من الفيتامينات والمعادن وخاصةً البيتاكاروتين والذي يتحول إلى فيتامين A وهو أحد الفيتامينات التي تعمل على تحفيز نمو الشعر، بالإضافة إلى احتوائه على نسبة عالية من الحديد والماغنسيوم والبوتاسيوم. وإلى جانب فوائده المذهلة في تحفيز نمو الشعر فإن زيت الخردل يعمل على منع شيب الشعر المبكر كما يحتوي على العديد من مضادات الفطريات والبكتيريا والتي تحمي من الإصابة بالاكزيما وقشرة الشعر.
ويعد خليط الحلبة وزيت الخردل من الخلطات الطبيعية التي تعمل على تحفيز نمو الشعر وزيادة كثافته بفاعلية ويعطي نتائج ملحوظة في فترة زمنية قصيرة. ولعمل ماسك الحلبة وزيت الخردل تابعي معنا هذا المقال.
المكونات:
1/2 لتر من زيت الخردل.
3 ملاعق من بذور الحلبة.
الطريقة:
يصب زيت الخردل في وعاء ستانلس ويضاف إليه بذور الحلبة.
يوضع الخليط على نار هادئة لمدة 15 دقيقة أو حتى يتحول لون بذور الحلبة إلى اللون الأسود ويتحول لون الزيت من اللون الذهبي إلى البني الداكن.
يُرفع الإناء من على النار ويترك جانباً لمدة 30 دقيقة حتى يبرد الزيت تماماً.
يصفى الزيت من بذور الحلبة ويعبأ في زجاجة نظيفة لحين الاستخدام.
طريقة استخدام الزيت:
قبل الاستحمام بيوم يدهن الشعر بقليل من الزيت قبل النوم مع تدليك فروة الرأس جيداً لمدة 10 دقائق ويغطى الشعر بغطاء الحمام ويشطف في الصباح، كما يمكن تركه لمدة ساعة ثم يشطف بالماء وشامبو ذو تركيبة لطيفة. وتكرر هذه الطريقة مرتين في الأسبوع.
ويمكن خلط مقدار من هذا المزيج مع مقدار من زيت الزيتون والذي يساعد على زيادة كثافة الشعر الخفيف.
يجب المداومة على استخدام هذه الخلطة لمدة شهر وستلاحظين زيادة طول الشعر وكثافته وتوقف سقوطه تماماً.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *