وصفة سهلة لتحضير كيك الميدافيك بالعسل

بواسطة | مايو 19, 2014
3449 مشاهدة | 0 التعليقات

gsrty45 y556

نستعرض معكم من خلال مطبخ حواء انا وياك وصفة جميلة من تقديم الشيف أنفاس الفجر وهى  طريقة عمل كيك الميدافيك الروسية بالعسل:

مقادير حلوى كيك الميدافيك بالعسل:

3 أكوب دقيق ونصف
بيضتان
نصف كوب زبد أو ما يعادل 100 – 120 جم
ملعقة صغيرة فانيليا
ملعقة كبيرة بيكنج بودر
كوب سكر
2 ملعقة كبيرة عسل نحل

مقادير حلوى الكريمة :

علبة قشطة
علبة حليب مركز 397 جم
رشة فانيليا
ملعقة كبيرة عسل نحل
بيضة
2 أصبع زبد ونصف

للوجه

باكيت بسكويت شاى
نصف كوب لوز أو بندق

طريقة تحضير حلوى كيك الميدافيك بالعسل

فى حمام ماء بدون أن يغلى الماء تخفف الزبد حتى تصبح مثل الكريمة، ثم يضاف السكر والعسل ونضرب حتى يمتزج الخليط تماما، ثم يضاف البيض واحدة تلو الأخرى ثم الفانيليا مع الخفق المستمر، وبعد هذا نرفع الخليط من على النار ونبدأ فى إضافة الدقيق المنخول مع البيكنج بودر تدريجيا ونخفق جيدا حتى نحصل على عجينة متماسكة.

وبعد هذا نضع ثلاث أكواب من الدقيق فى بداية، وإذا احتاجت العجينة كمية أخرى للتماسك فيمكن إضافة نصف كوب آخر، ثم ادهنى الكاونتر بالزبد وضعى عليه العجين وقسميها بالتساوى حسب مقاس الصينية المستخدمة.

ملحوظة نقسم الصينية إلى 6 أجزاء مقاس 24 سم

نسخن الفرن على نار عالية ( 200 – 220 م)
تدهن الصينية المستخدمة جيدا بالزبد، مع دهن اليدين أيضا بالزبد وخذى قسم من العجينة ونفرد برقة فى الصينيةK تدخل الفرن لمدة 5 دقائق أو حتى تتحمر، ثم نكرر الخطوات السابقة لكل جزء من العجين والانتباه لضرورة دهن الصينية ويديك فى كل مرة بالزبد حتى تنتهى من المقدار كاملا.

نحضر الكريمة فى حمام ماء دافئ ونخلط البيضة مع الزبد ورشة الفانيليا (بدون وضع الإناء على النار)، ثم نضع القشطة ونخلطه مع الحليب المركز ثم ملعقة العسل ويخلط جيدا لنحصل على قوام مناسب، ثم نضع الكريمة فوق أول طبقة من الكيك (الطبقات توضع مقلوبة).

وأخيرا نضع فوق كيك الميدافيك بالعسل طبقة أخرى من الكيك وهكذا بالتبادل حتى تنتهى من كل الطبقات نصب الكريمة على وجه الكيك والجوانب ونفرم خلطة الوجه فرما خشنا ونغلف بها الكيك جيد.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *