ويكيبيديا تطلق تحديثا لتطبيقها لأندرويد بتصميم ومميزات جديدة

بواسطة | يناير 21, 2015
1190 مشاهدة | 0 التعليقات
ويكيبيديا تطلق تحديثا لتطبيقها لأندرويد بتصميم ومميزات جديدة

أطلقت الموسوعة الحرة، ويكيبيديا Wikipedia، تحديثا لتطبيقها المخصص للأجهزة الذكية العاملة بنظام أندرويد، أعادت فيه تصميم التطبيق وأضافت إليه عدد من المميزات الجديدة.

ويعتمد التصميم الجديد للتطبيق بشكل أساسي على إبراز الصور إلى جانب المحتوى النصي، حيث ستظهر صورة كبيرة بارزة أعلى صفحات المواضيع مكتوب عليها نص توضيحي من نفس سياق الموضوع.

ويستطيع المستخدم عبر الضغط على الصورة البارزة تصفحها بحجم أكبر، إضافة إلى فتح معرض لبقية الصور المتعلقة بنفس الموضوع الذي يتصفحه على الموسوعة الحرة.

ويضم تطبيق ويكيبيديا المحدث كذلك ميزة جديدة توفر للمستخدمين اقتراحات بموضوعات ذات صلة بما يتصفحونه على موسوعتها الحرة، وهي الاقتراحات التي ستظهر أسفل كل موضوع.

ويجلب التحديث أيضاً تحسينات في ميزة البحث عبر الموسوعة، حيث دعمت نتائج البحث بملخص يصف المحتوى الخاص بكل نتيجة لسهولة الوصول إلى الموضوع المطلوب، كما أصبح صندوق البحث يقدم اختصارات للمواضيع التي سبق للمستخدم البحث عنها.

ويتوافر التحديث الجديد لتطبيق ويكيبيديا بحجم 3.2 ميجابايت على متجر تطبيق “جوجل بلاي”، ويدعم العمل مع كافة إصدارات أندرويد بداية من إصدار 2.3.3.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *