20 نصيحة لجمال و نعومة الشعر …

بواسطة | مايو 5, 2014
2145 مشاهدة | 0 التعليقات

brown-hair-with-light-curls-300x239

لتحظى حواء بشعر قوى وصحى ولامع لابد ان تتبع بعض النصائح الهامة لضمان نعومة الشعر وصحته مهما كان نوع الشعر ومن أهم تلك النصائح لضمان نعومة الشعر :

1- انهي حمامك دائما بماء بارد خاصة على الشعر وأيضا على البشرة.

2- لاتفركي جلده راسك بأظافرك بل افعلي ذلك بأطراف الأصابع .

3 – عند تجفيف الشعر بالمنشفة لحاولى ان يكون ذلك برقه ونعومه.

4 – لا تجعلي شعرك ملفوف بالمنشفة بعد الحمام لفترة طويلة.

5 – تغيير شامبو الشعر كل ستة اشهر. ويفضل استعمال شامبوهات طبيعيه للشعر والأستغناء عن استعمال البلسم الاصطناعي .

6 – استعمال مشط ذو اسنان خشبية لأنها تمنع ظهور المجال الكهروستاتيكي الذي يتولد اثناء احتكاك الأمشاط البلاستيكية او المعدنية مع الشعر أو فروة الرأس فبالتالي تمنع التقصف الذي يحدث .

7- لابد من تمشيط الشعر بدايه من الاطراف ثم الي الاعلى ثم الاعلى

8- بعد تمشيط الشعر ننصح دائما لتنشيط الدوره الدموية تسريحه في كل الاتجاهات يمينا يسارا للأعلى حتى يصل الي الجبه وتحت . ويفضل ان تربطيه عند الجبه لفتره زمنيه ..وتكرر الحركه هذي يوميا

9- لا يجب استعمال مجفف الشعر ويفضل ان يترك الشعر منسدل كي يجف طبيعيا.

10- عليك بتنظيف فرشه الشعر اسبوعيا في الحلاات العاديه ، وفي حال استعمالها اثناء وضعك للزيت عليكي بغسلها مباشره بالماء الفاتر والصابون السائل .

11- قص اطراف الشعر بصورة منتظمة على الأقل مرة كل شهر أو كل 6 أسابيع على الأقل؛ لضمان توزيع التغذية على الشعر السليم، حتى يطول الشعر المعافى فقط.

12- تمشيط الشعر بمشط ذي أسنان واسعة، كي لا يسبب تقصف الشعر،

13- عمل حمامات الزيوت الطبيعية لتغذية الشعر مرة واحدة على الأقل أسبوعياً، لتغذية الشعر وإكسابه لمعة صحية محببة. ومن أفضل حمامات الزيوت الطبيعية حمام زيت الزيتون لتغذية الشعر ومنع تساقطه، كذلك يمكن تجربة حمام زيت الخروع للشعر الضعيف والمتساقط.

14- قناع البيض لشعر لامع وصحي يساعد البيض على تطويل الشعر الأظافر وإعطائهم مظهراً لامعاً, نظراً لاحتواء البيض على نسبة كبيرة من الكبريت والمعادن والفيتامينات الضرورية للشعر.

15- يجب الحرص على اختيار تسريحة تريح الشعر جربي مثل الجديلة الفرنسية، وجديلة السنبلة، أو تركه مسترسلا ناعما يأو تضفيره وهو مبلل بعد الحمام مباشرةً ثم فكه بعد أن يجف تماماً من الماء .

16- التغذية السليمة فلابد من توفير التغذية السليمة للجسم عموماً، ولتطويل الشعر بصفة خاصة. فلابد من الحرص على تناول الأغذية التي تعمل على نعومة الشعر وزيادة كثافته، مثل الجزر، والحمضيات، والفلفل الرومي، والتوت، والأفوكادو، والمكسرات، وغيرها.

نصيحة! تطويل الشعر وزيادة كثافته أمر يحتاج إلى عناية دائمة ومستمرة، فاحرصي على تطبيق الطرق السابقة للعناية بشعرك، واجعليها جزءاً من روتين حياتك اليومي

17- المشط والفرشاة من الأدوات الشخصية .

18-الحرص على تناول الفيتامينات التاليه مثل الحديد وهو يتوفر في الكبد واللحوم والخضروات الطازجه ،وفيتامين (أ) ويتوفر في اللبن والجزر وزيت كبد الحوت ،وفيتامين (هـ) ويتوفر فى زيت الخضروات والبندق واللوز والحبوب غير منزوعه القشور مثل القمح ، وكذالك فيتامين (ب) ويتوفر في العديد من الاطعمة.
19- تخصيص يوم في الاسبوع لوضع الحناء علىالشعر لما ثبت بفائدة الحنا للشعر الكبيره من اطاله ولمعان وتغذيه وتنشيط ومعالجه .واستبدال الحناء بالسدر اليمني الاصلي في حال الرغبة فى صبغ الشعر.

20- عمل لوسيونات طبيعية للشعر ووضعها في الشطفة الاخيرة للشعر تساعد على نمو الشعر ومنع التقصف

2146 مشاهدة | التصنيفات: شعر
الوسوم:

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *