4 سبل لمتابعة الأسرة للأبناء دراسيا وسلوكيا

بواسطة | يناير 10, 2015
1943 مشاهدة | 0 التعليقات
4 سبل لمتابعة الأسرة للأبناء دراسيا وسلوكيا

4 سبل لمتابعة الأسرة للأبناء دراسيا وسلوكيا

من الأمور الهامة في تنشئة الأبناء داخل الأسرة هو حرص الوالدين علي  متابعة الأبناء دراسيا و توطيد العلاقة بمدرسين ابنائهم , سواء مدرسين المدرسة او مدرسين الدروس الخصوصية , فلابد ان نعترف بمدي تأثير المدرسة وبالأخص المدرسين  ليس علي مستوي الأبن العلمي فحسب بل علي  سلوكياته وطريقة تفكيره وبالتالي تحديد ملامح شخصيته .

لذا لابد ان نؤمن بضرورة وجود جسر من  التواصل بين الأسرة ومدرسين الأبناء حتي  يتمكن الوالدين من الدخول الي عالم الطفل واستكشافه حيث تعتبر هذه الطريقة افضل الطرق التي تمكن الاسرة من استكشاف اي تغيرات او تطورات في سلوكيات الطفل , لذا نقدم لكم اليوم من خلال “موقع حواء ويب ” 4  سبل لمتابعة الأسرة للأبناء دراسيا .

سبل لمتابعة الأسرة للأبناء :

1 – التواصل الدائم مع المدرس :
تواصل الأسرة بصفة دائمة مع مدرس الأبن سواء من خلال الهاتف او الذهاب الي المدرسة خصيصا لمقابلته امر ضروري يجب علي الأسرة الحرص عليه  , ففي البداية يجب علي احد افراد الأسرة سواء الأب او الأم او الأخ الأكبر زيارة المدرس خلال الأسابيع الأولي من التحاق الطفل بالمدرسة , لأستكشاف العالم الجديد الذي خاضه الأبن  من ناحية والتعرف علي مدرسين الأبن من ناحية اخري ومنحم سبل الأتصال  عند الضرورة , ايضا ارشاد الأبن الي الأنضمام للأنشطة المختلفة الموجودة في المدرسة لما لها من تأثير ايجابي علي حالة الأبن النفسية وبالتالي التعليمية .

2– الأنضمام لمجلس الأباء :
يجب ان يحرص احد افراد الأسرة سواء الأب او الأم علي ايجاد وقت فراغ و الأنضمام لمجلس الأباء لدراسة كل المشاكل المتعلقة بالدراسة او مشاكل الطلبة في المدرسة ومساعده ادارة المدرسة في استكشافها والبحث عن حلول لها .

3–  السؤال عن مستوي الأبن العلمي :
يجب علي  فرد واحد فقط من افراد الأسرة ان يهتم بالسؤال عن مستوي الأبن الدراسي حتي يكون هناك نوع من التواصل الدائم بالطفل  وبالتالي اكتشاف اي قصور في الأداء, وسواء كان  المدرس في المدرسة او مدرس خاص لابد من الحرص علي اجراء المحادثة اما الأبن بصورة هادئة حتي يستطيع الأبن الأستفادة من تعليمات المدرس .

 4-  تقديم هدية للمدرس :
تقدير مجهود المعلم مع الأبن سواء كان معلم المدرسة او المعلم الخاص امر ليس حتمي او مفروض انما هو  درس في العطاء والتقدير والأحترام  يستطيع ان يعلمه الأب او الأم  للأبن بألأضافة الي  انه علامة علي وجود مشاعر رضا وحب وتقدير وامتنان للمعلم علي مجهوده , فبرغم ان مجهود المعلم  هو واجب مقدس  وعمل يتقاضي عنه اجر الا ان قيام احد افراد اسرة الأبن بشراء هدية  بسيطة ليقدمها الأبن لمعلمه   يعتبر بمثابه دروس قيمة لابد ان تحرص الأأسرة علي تلقينها للأبن .

والأن بعد ان قدمنا لكم من خلال ” موقع حواء ويب ”  4  نصائح  تمكن الأسرة من متابعة الأبن دراسيا وسلوكيا , لابد اننا ادركنا الأهمية القصوي  لمتابعة الأبناء من خلال سؤال المدرسين وزيارة المدرسة بين الحين والأخر  .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *