4 شروط لاقامة علاقة زوجية متوازنة

بواسطة | يناير 10, 2015
2751 مشاهدة | 0 التعليقات
4 شروط لاقامة علاقة زوجية متوازنة

4 شروط لاقامة علاقة زوجية متوازنة

 

العلاقة الزوجية من اقوى العلاقات فى حياة الانسان وهذه العلاقة تحتاج بشكل دائم الى المحافظة عليها وان يبذل الزوجان كل ما فى وسعهما لتحقيق حياة زوجية سعيدة،هناك الكثير من العلاقات الزوجية التى يصيبها بعض الفتور والخلل فى فترة من الفترات وقد تتطور هذه المشكلات لتصل الى الطلاق ولكن يمكنك من خلال  4 امور لتحقيق توازن العلاقة الزوجية،من اقامة العلاقة الزوجية بشكل متوازنة .

1/ اعرف قيمة نفسك داخل العلاقة الزوجية :
بعد فترة من الزواج يشعر احد الزوجين بنوع من النقص نتيجة تغير شكله او وزنه وهذا الامر تشعر به النساء بشكل اكبر وتتسبب هذه المشكلة فى قلة الثقة بالنفس وبالتالى اما يبدأ الشك فى التسلل للعلاقة الزوجية او يشعر بالذنب والحرج تجاه الزوج ، هذا الامر من الامور التى قد تدمر علاقتك الزوجية يجب ان يشعر الزوجان بقيمة نفسهما ولا يتجاهل احدهم جماله الداخلى وثقته بنفسه فالثقة تعزز العلاقة الزوجية وتجعلها متوازنة .

2/الاصغاء:
الاصغاء من اهم الامور التى تساعد فى تحقيق توازن العلاقة الزوجية والاصغاء لا يعنى مجرد الاستماع انما هو ان تصغى بكل حواسك لزوجك وتشاركه بعواطفك ووجدان وعقلك فالاصغاء من الامور التى تجعل الزوجين يشعران دائما بأنهما يكملان بعضهما البعض وهذه المشاركة تعزز التوازن فى العلاقة الزوجية.

3/الاحترام:
الاحترام بكل صوره واشكاله من اهم شروط توازن العلاقة الزوجية فاحترام انوثة المرأة ورجولة الرجل امر هام جدا لاقامة علاقة زوجية متوازنة وناجحة يتساوى فيها الزوجين فى مشاركة بعضهما البعض.

4/الثقة:
الثقة من الشروط الضرورية لا قامة علاقة زوجية ناجحة فشعور الزوج او الزوجة بالثقة يمنح الطرف الاخر عدم الخوف وتشجيعه على الصدق لمعرفته بتقبل الطرف الاخر له مهما كان طالما اعترف بخطأه وهذه الثقة والتسامح من اهم شروط التوازن فى العلاقة الزوجية .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *