5 حقائق مدهشة عن الحمل

بواسطة | ديسمبر 4, 2014
2972 مشاهدة | 0 التعليقات

013كثير من النساء تخشى الحمل خوفا من زيادة الوزن وقلة الحركة وغيرها من الامور ولكن هل فكرت يوما فى ان تجعلى اشهر الحمل الخاصة بك من اسعد فترات حياتك ، إليكى مجموعة مميزة من الحقائق المدهشة التى لا تعرفيها عن الحمل .

1/احتفظى بممارسة رياضتك :

كثير من النساء تخشى الحمل لانها تتوقف عن ممارسة تمارينها الرياضية المفضلة ولكن هذا الاعتقاد خاطىء فيمكنك ممارسة الرياضة اثناء شهور الحمل ولكن بجهد ووقت اقل فيمكنك استشارة طبيبك بشأن ممارسة الرياضة اثناء الحمل لتجنب المضاعفات التى قد تسببها الرياضة لكى اثناء الحمل .

2/اكتسبى وزن صحى :

الحمل هو الوقت الوحيد المناسب لاكتساب وزن صحى من خلال الحرص على تناول الاغذية الصحية والمفيدة ليحصل عليها الطفل من خلال الحبل السرى وبالتالى فإن فترة الحمل تجعلك اكثر حرصا على صحتك وعلى كمية ونوع الاغذية التى تتناوليها اثناء فترة الحمل .

3/ الابتعاد عن الاجهاد :

الاجهاد من الامور السيئة التى تتعرض لها المرأة اثناء الحمل لانها تؤدى الى الولادة المبكرة فمن الاحسن ان تعيش المرأة بعيدا عن الاجهاد اثناء فترة الحمل وبالتالى سوف تكتسبى بعض العادات الحسنة كالصبر والهدوء وتتجنبى تقلب المزاج .

4/ التخلى عن العادات السيئة :

كثيرا ما تحاولى الاقلاع عن التدخين وكثيرا ايضا ما قد تفشلى لعدم وجود دافع حقيقى للاقلاع عن التدخين ولكن التدخين اثناء الحمل قد يؤدى بك الى الاجهاض المبكر كما ان التدخين يؤدى الى زيادة فرص الاصابة بمتلازمة موت الرضيع بشكل مفاجىء وغيرها من المشاكل الصحية وهذه الامور قد تكون دافع لك لتقلعى عن التدخين وعاداتك السئة كشرب الكحول والمخدرات وغيرها من الامور اثناء الحمل .

5/الابتعاد عن القطط وجعل مسئوليتها على زوجك:

من المعروف ان القطط قد تتسبب فى امراض كثيرة للمرأإة الحامل خاصة مخلفات القطط وبالتالى وانتى خلال الحمل سيكون هذا الدور من شأن زوجك حرصا على الحمل حتى لا تنتقل الامراض الطفيلية وغيرها من الامراض لك اثناء الحمل وبالتالى سوف تتخلصى من بعض الاعباء المنزلية ليقوم بها غيرك اثناء الحمل .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *