5 نصائح للتخلص من أكاذيب شريك حياتك

بواسطة | مارس 17, 2015
821 مشاهدة | 0 التعليقات

“كل شىء فى بدايته حلو” عبارة تتردد كثيرا على مسامعنا خاصة فى بداية أى علاقة حب.

فى بداية العلاقة يظهر كل منهم بأفضل صورة:

ويشير الدكتور صهيب سعد استشارى الطب النفسى، أنه فى بداية التعارف، يسعى الشخص للظهور أمام شريك حياته بأفضل صورة حتى ينال إعجابه، كشخصية مثالية خالية من العيوب، ويخفى كل الأمور السيئة حتى لا يظهر بشكل الضعيف أمام شريك حياته أو يفقد ثقته وحبه له.

كذب أحد الأطراف حتى لا يخسر الطرف الآخر:

ويتابع د. صهيب، أن إخفاء بعض الأمور على شريك حياتك لا يتوقف فقط على عدم قول الحقائق، ولكنه قد يتحول للكذب لينال اهتمام ورضا الطرف الآخر، وبعد معرفة الحقيقة يشعر كل منهما بأن الأكاذيب وعدم الصراحة صنعت جدارا قويا بينهما، وأحدهم أصبح ضحية.

نصائح للتخلص من كذب شريكك:

يقدم استشارى الطب النفسى، بعض الطرق لمواجهة الأكاذيب وعدم الصراحة، عن طريق: 1- التحدث مع شريكك بصراحة وعبر له عن ألمك من عدم صدقه معك.2- عليك إشعاره بحبك واهتمامك لتنال ثقته بك، فلعله اعتاد هذا السلوك بسبب ظروف معينة تعرض لها فى طفولته، أو فى مرحلة سابقة من عمره.3- وضح له بصراحة أن الصراحة والثقة أساس نجاح العلاقات. 4- أحيانا تمر الحياة الزوجية بفترات من الفتور، والثقة بين الزوجين تساعد على تخطى أى صعوبات أو عقبات، ولكن عند انعدامها يصبح من الصعب مواجهة المشكلات حتى لو كانت صغيرة.5- لا تلاحقه باستفسارات وأسئلة فى كل أموره حتى لا يشعر بأنك تضيق عليه الخناق، وهنا قد يلجأ لعدم قول الحقيقة بل أشعره بثقتك بكلامه وبتصرفاته.

موضوعات متعلقة :

– خبيرة علاقات زوجية: كذب المرأة سببه ضغط الرجل عليها – خبيرة علاقات أسرية ترصد أشهر أنواع الكذب الأبيض للفتيات فى بداية فترة التعارف.. عدم الاعتراض على وجود صديقات.. وأنك ستعيش كـ”سى السيد”.. وأنها بخير وتوافق على كل هواياتك ولن تقيد حريتك أبدا

822 مشاهدة | التصنيفات: حواء

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *