6 أمور يجب أن تتعلمها البنت من والدتها

بواسطة | يناير 9, 2015
2006 مشاهدة | 0 التعليقات
ما تتعلمها البنت من والدتها ؟

ما تتعلمها البنت من والدتها ؟

الام هى مرآة ابنتها وبالتالى فالابنة هى الانعكاس الحقيقى لسلوكيات الام، لذا نجد ان هناك الكثير من الامور التى غالبا ما تتعلمها البنت من الام منذ لحظة ميلادها ، سوف نعرض لك بعض الامور التى يجب على البنت ان تتعلمها من والدتها لكى تصبح بنت رائعة وام مميزة .

1/الايثار:
الام هى مثال الحب والعطاء فى اى اسرة فكثيرا ما نجد ان الام تجعل اسرتها فى المقام الاول فى حياتها ، فنجد ان الام تعطى الاولوية لغذاء اسرتها ونظافتهم ونجاحهم اكثر من احتياجتها الخاصة ومن نجاحها هى الاخرى ، وبالتالى يجب ان تتعلم البنت من والدتها حب الايثار وتفضيل حياة الاسرة عن حياتها الشخصية وان تكون مثال للعطاء والايثار .

2/التنظيم:
يجب على البنت ان تبتعد عن الاهمال وان تتعلم من الام التنظيم فى شتى امور حياتها سواء تنظيم الوقت او الاهداف ، فجميع الامهات بلا استثناء تستطيع ادراة وتنظيم الوقت بشكل جيد لادارة المنزل وتنظيم شئون العائلة وبالتالى يجب ان تتعلم ابنت من الام التنظيم للابتعاد عن اللامبالاة والاهمال والتهور.

3/الصبر:
السمة الوحيدة التى تشترك فيها كل الامهات هى الصبر على الرغم من فقدان اعصابهن فى بعض الاوقات الا ان الامهات يتمتعن بقدر كبير من الصبر والتحمل والجلد خاصة مع الابناء فنجد ان الام تتحمل السهر والتعب والتخلى عن النوم للاهتمام برضيعها وبالتالى يجب ان تكتسب وتتعلم البنت من والدتها صفة الصبر والتحمل لانها من الصفات الضرورية التى ستعينك على كثير من الامور فى حياتك الخاصة .

4/التسامح:
من الصفات التى تتحلى بها كل الامهات هو التسامح والمغفرة فكثير منا يرتكب الاخطاء ولكن مع ذلك تغفر الامهات كل اخطائنا بل وتعيننا على مواصلة الحياة دون ضجر او غضب ، فالمغفرة والتسامح هى من الامور العظيمة التى يجب على البنت ان تتعلمها من والدتها لانها الطريقة المثلى لتحقيق السلام الداخلى والتسامح مع من حولك.

5/المشاركة:
مشاركة احبائك لوقت الفرح والحزن من الامور الهامة التى تجعلك بنت جديرة بالحب والثقة وهذا الامر يجب ان تتعلمه الفتايات من امهاتهن فالام هى اكبر مثال للمشاركة فنجد ان الام تجزن لحزن ابنائها وتفرح لابتهاجهم وبالتالى فلام تعطى وتشارك ابنائها فى كل الامور دون شرط او قيد لانها تشعر فى كل لحظة ان حياتها وحياة ابنائها شىء واحد وبالتالى يجب ان تتعلم كل البنات حب الغير والمشاركة من امهاتهن حتى تكون بنت رائعة وام ناجحة.

الام هى المثال الواضح الذى تتعلم منه البنت الصفات الحميدة والجيدة وبالتالى يجب على البنت ان تتعلم بقدر المستطاع من والدتها لانها حتما لن تضرها بل ستساعدها فى ان تكون بنت مميزة وام رائعة فى المستقبل .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *