6 اطعمة صحية تكافح التعب اثناء الحمل

بواسطة | ديسمبر 4, 2014
2627 مشاهدة | 0 التعليقات

008التعب والارهاق من اعراض الحمل الشهيرة التى تعانى منها المراة خاصة فى شهور الحمل الاولى حيث تشعر الحامل بكسل وضعف وتعب وافتقار للطاقة وهذه من علامات الحمل المعروفة فى شهور الحمل الاولى ولكن الاعتماد على نظام غذائى صحى وتناول بعض الاطعمة يساعد كثيرا فى علاج تعب الحمل حيث ان هذه الاطعمة تمد الحامل بالطاقة وتقلل من الاحساس بالضعف العام الذى تشعر به بسبب الحمل واضطراب الهرمونات فى الجسم ولذلك من المهم خلال فترة الحمل خاصة فى الثلاثة شهور الاولى ان تحرص الحامل على تناول الاطعمة الصحية واتباع نظام غذائى صحى ومن اهم الاطعمة الصحية التى تساعد فى محاربة تعب الحمل .

اطعمة صحية لمكافحة التعب فى الحمل

1- المأكولات البحرية :
رغم ان المأكولات البحرية من اكثر الاطعمة الصحية الا انه هناك لغط كبير على تناول الحامل هذه الاطعمة لان بها كمية من الزئبق التى يمكن ان تضر الجنين ولكن فى الواقع ان المأكولات البحرية من الاطعمة التى تكافح التعب اثناء الحمل لانها غنية بالاوميغا 3 والاحماض الهنية ومضادات الاكسدة ولذلك ينصح تناول كميات قليلة منها خلال فترة الحمل وذلك لتجنب اضرارها والحصول على فوائدها فى علاج تعب الحمل .

2- الزبادى :
الزبادى من الاطعمة الغنية بالكالسيوم والفيتامينات وبه بكتريا البروبيوتيك وهى جيدة فى الحد من التعب اثناء الحمل ولذلك ينصح ان تتناول المراة خلال فترة الحمل الزبادى لمد الجسم بالكالسيوم اللازم خلال الحمل وكذلك الحد من التعب والارهاق.

3- السبانخ :
لايمكن ذكر النظام الغذائى للمراة الحامل دون ان نذكر السبانخ التى تعد من اكثر الاطعمة الصحية التى تحتاجها المراة خلال شهور الحمل وذلك لانها غنية بالفيتامينات والمعادن والبروتينات الاساسية وحمض الفوليك والحديد وكل هذه العناصر الغذائية لها تأثير كبير فى علاج تعب الحمل .

4- الموز :
من الاطعمة المفيدة التى يجب ان تتناولها المرأة خلال فترة الحمل هى الموز وذلك لانه غنى بالماغنيسيوم وحمض الفوليك الذى يساعد فى زيادة الهموجلوبين فى الجسم مما يمنع انيميا الحمل التى تتسبب فى الشعور بالتعب والارهاق وكذلك يحد من العيوب الخلقية للجنين .

5- الرمان :
الرمان من الاطعمة الغنية بالغناصر الغذائية لان به الكثير من الفيتامينات والحديد والمعادن ولذلك فهو يعمل على زيادة دوران الدم فى الجسم مما يحارب التعب فى الحمل وكذلك فأنه يساهم فى عملية زيادة التمثيل الغذائى والايض مما يجعل الحامل تستفيد من كافة العناصر الغذائية فى الطعام الذى تتناوله .

6- اللوز :
المكسرات بكافة انواعها من الاطعمة المفيدة فى الحمل ولكن اللوز بشكل خاص من اهم الاطعمة الصحية التى تحارب التعب فى الحمل لانه غنى بمضادات الاكسدة والفيتامينات التى تعمل على زيادة التمثيل الغذائى ونمو الجنين بشكل صحى وكذلك الحد من الشعور بالتعب والارهاق .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *