7 طرق متكاملة من الطبيعة للعناية بالبشرة

بواسطة | أبريل 15, 2014
6120 مشاهدة | 0 التعليقات

 

إليكِ سبع طرق متكاملة للعناية ببشرتكِ من خلال وصفات طبيعية في متناول يدكِ.. فكل ما ستحتاجينه لتنفيذ هذه الوصفات ستجدينه في ثلاجة منزلكِ.
قناع البابايا للتخلص من الزيوت الإضافية:
هذا القناع يصلح لصاحبات البشرة الدهنية، فهو ينظف البشرة من الزيوت الإضافية لاحتوائه على الأملاح وبالتالي يمنع تكون حبوب الشباب والرؤوس السوداء، كما أن الزبادي ينظف البشرة تماما.
لتحضير القناع:
اسحقي 4 ثمرات من البابايا مع ملعقتين كبيرتين من الزبادي ونصف كوب من الملح الإنجليزي، وضعيها جانبا.
اغمري كيس شاي بالنعناع في بعض الماء ثم ضعيه على النار حتى يغلي الماء تماما، وبعدها اعملي حمام بخار بوضع فوطة على رأسكِ وتقريب وجهكِ من بخار الماء المشبع بالشاي بالنعناع.
بعد انتهاء حمام البخاء، قومي بفرد خليط قناع البابايا على وجهكِ واتركيه لمدة عشر دقائق ثم اغسليه بالماء.
لعلاج انتفاخ الجفون:
عالجي الجلد الرقيق حول العينين باستخدام هذا القناع سريع المفعول.
لتحضير هذه الوصفة:
امزجي ملعقتين صغيرتين من زيت الجوجوبا ومثلهما من زبدة الشيا وضعيهما جانبا.
سخني كوبا من الماء، ثم اغمري فيه كيسين من شاي البابونج وكيسين آخرين من الشاي الأخضر، ثم ضعي كيسي البابونج على جفنيكِ العلويين وكيسي الشاي على الجفنين السفليين.
أزيلي أكياس الشاي ثم دلكي الجفون بمزيج الجوجوبا وزبدة الشيا.
لترطيب الشفتين:
هذا المنظف يرطب الشفتين ويعطيهما رائحة جذابة ويجعلهما ناعمتين
لتحضير المنظف:
امزجي ملعقتين صغيرتين من العسل مع ملعقتين من عصير الليمون. اغمري أطراف أصابعكِ في المزيج ثم دلكي بها شفتيكِ جيدا لتخليصهما من الجلد الزائد، ثم امزجي ملعقتين صغيرتين من السكر وملعقة صغيرة من زيت جوز الهند ومحتوى كبسولة فيتامين (هـ) وقطرة من مستخلص زيت الليمون، ثم دلكي شفتيكِ بهذا المزيج.
يمكنكِ الاحتفاظ بهذا المرطب في الثلاجة لاستخدامه مجددا خلال أسبوع.
لشفاه لامعة:
اذا كنتِ تريدين الاحتفاظ بشفتين لامعتين طول اليوم وبشكل طبيعي، جربي هذه الوصفة.
امزجي نصف كوب من الفازلين مع نصف كوب من مستخلص الرمان ( أو أية فاكهة مفضلة لديكِ). أضيفي ملعقة صغيرة من الماء حسب الرغبة ثم قلبي المزيج جيدا.
خزني الملمع في برطمان وضعي منه على شفتيكِ صباحا، وستجدين أن مفعوله سيظل ثابتا لساعات.
منظف الجسم من السكر البني:
لتتخلصي من الخلايا الميتة بجسمكِ وجعله أكثر نعومة وحيوية. جربي المنظف التالي:
في وعاء زجاجي، امزجي كوبا من السكر البني مع 10 قطرات من الزيوت الأساسية وقلبي جيدا، ثم أضيفي ثلث كوب من زيت جوز الهند ولكن بشكل تدريجي مع التقليب المستمر حتى يصبح الخليط متجانسا، ثم افرديه على جسمكِ واتركيه لبضع دقائق وبعدها اغسلي جسمكِ بالماء الدافئ.
الكريم المرطب للجسم:
قومي بتدليك جسمكِ بهذا الكريم الطبيعي عقب القيام بعملية التقشير حتى تعيدي إليه الرطوبة والنعومة.
لتحضير الكريم:
امزجي نصف كوب من زبدة الشيا مع ملعقتين كبيرتين من زيت الأفوكادو. ضعي المزيج على النار في حرارة ضعيفة، ثم أضيفي 10 قطرات من زيوت مستخلص اللافندر، وقلبي جيدا. اسكبي المزيج في برطمان محكم الغلق وضعيه في الثلاجة حتى يصبح قوامه متماسكا. ثم دلكي بشرتكِ به.
منظف الأقدام المنعش:
هذا المنظف يحتوي على النعناع المنعش لذا فهو سيجعل قدميكِ رطبتين وناعمتين لأنه يحتوي على الفراولة التي تقوم بتقشير القدمين، ولكن لا يفضل استخدام هذا المنظف قبل النوم لأنه يعطي احساسا بالدغدغة في منطقة القدمين.
لتجهيز الغسول:
اسحقي 4 ثمرات من الفراولة، ثم أضيفي نصف كوب من السكر وملعقتين صغيرتين من زيت الزيتون ومثلهما من زيت الطهي و 8 قطرات من زيت النعناع المركز.
امزجي الخليط جيدا، وضعي مقدارا منه على قدميكِ ودلكي جيدا ثم اشطفي قدميكِ بالماء الفاتر. خزني باقي المنظف في برطمان زجاجي بالثلاجة لحين استعماله مجددا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *