8 مشاكل للشعر وطرق التغلب عليها

بواسطة | أبريل 27, 2014
2016 مشاهدة | 0 التعليقات

bd70f3b92ce548cde5d7f5fc1292d5e3-300x228

هناك العديد من مشكلات الشعر التي تواجه حواء و خاصة في فصل الشتاء و التقلبات الجوية و أيضاً هناك مشاكل قد تكون بسبب العوامل الوراثية ، سنقدم اليوم مجموعة كبيرة من المشاكل التي يتعرض لها التي تعتبر مشاكل بارزة و نوضح كيفية التغلب عليها بطرق سهلة و بسيطة و نرجوا أن تساعدك عزيزتي حواء في التغلب على كل ما يواجهك من صعوبات في تصفيف شعرك و العناية به

1- تكسر الشعر
تكسر خصلات الشعر من الأمور التى تحدث بسهولة مع كل خطوة تتعاملين فيها مع شعرك، بداية من التسريح مرورا بالتجفيف بالأدوات الحرارية وصولا لعملية التصفيف ذاتها، وأفضل حل لهذه المشكلة يكمن فى اتباع أسلوب الرفق فى التعامل مع الشعر وذلك من خلال الامتناع عن التمشيط العنيف للشعر وعدم استخدام الحرارة العالية والحارقة بالإضافة إلى الامتناع عن استخدام كليبسات ومشابك الشعر المحكمة الغلق والتى تشد الشعر عن فروة الرأس بشكل مبالغ فيه.

2- الشعر الخفيف
هناك بعض المؤشرات التى تدل على أنك تعانين من خفة الشعر منها قلة سمك ذيل الحصان أو ظهور مناطق خالية تماما من الشعر بفروة الرأس، او وجود فروق ثابتة فى الشعر، وتحدث هذه المشكلات لأسباب عديدة منها التقدم الطبيعي فى السن أو التغير فى مستوى هرمونات الجسم أو التعرض للصغط النفسي والعصبي، لهذا عليك استشارة الطبيب والتحدث معه حول مشكلتك وواقع الحياة الذي تعيشينه، كما ان هناك مجموعة من القواعد التى يجب أن تتبعيها أثناء تصفيف الشعر منها:

أ- تجنبي عمل تصفيفات من شأنها شد جذور الشعر بدرجة كبيرة مثل الكعكة الضيقة أو ذيل الحصان المشدود.
ب- تجنبي لف خصلات الشعر بشدة حول البكرات والنوم على هذه الحالة، فهذا الأمر يؤدي إلى تساقط الشعر.
ج- بمجرد ظهور أعراض للصلع، أو اختفاء الشعر فى مناطق معينة بفروة الرأس وتتوقعين بأن هناك سببا معينا لذلك مثل الأنيميا أو ما شابه استشيري الطبيب على الفور لإجراء الفحوص اللازمة.

3- تساقط الشعر المتعلق بالحمل
خلال فترة الحمل، يتمتع الشعر بكثافة رائعة حيث يرتفع هرمون الأستروجين ويقوم بتنشيط دورة نمو الشعر مما يساهم فى إطالة الشعر وتقليل معدل تساقطه. لكن بعد الحمل وخصوصا خلال فترة الرضاعة، يلاحظ السيدات زيادة ملحوظة في تساقط شعرهن. فى هذه الحالة عليك عدم الإصابة بالقلق حيث إن ذلك أمر طبيع ومؤقت وسوف ينتهي بمجرد أن يستعيد الجسم صحته الطبيعية.

4- تهيش الشعر
الشعر العادي والمجعد يميلان إلى التهيش باستمرار، ويعتمد ذلك على درجة رطوبة المناخ المحيط، فخصلات الشعر تتمدد عندما تزداد رطوبة الطقس، وتعود لحالتها الطبيعية فيما عدا ذلك. وأفضل طريقة لحل مشكلة تهيش الشعر هنا هي استخدام المستحضرات المضادة لانتفاش الشعر anti-frizz products.

5- التقصف
أفضل طريقة لعلاج تقصف الشعر هي التخلص منها تماما. احرصي على قص شعرك كل ستة أسابيع فهذا يمنع وصول التقصف من الأطراف لجميع أجزاء الشعر. إذا كنت تعانين من التشابك الدائم لأطراف الشعر وصعوبة تسريحه فالأفضل اعتماد قصة قصيرة للشعر.

6- تزييت الشعر
عندما يصاب الشعر بالتزييت، فيصبح مظهره مبتلا طوال الوقت ويعود ذلك إلى إفراط الغدد الدهنية فى إفراز زيوتها الطبيعية، ولعلاج هذه المشكلة، يفضل استخدام الشامبوهات الجافة التى تعمل على امتصاص الزيوت الزائدة ورفع جذور الشعر مما يعطي الشعر مظهرا ممتلئا.

7- الشعر غير اللامع
يلمع الشعر عندما تكون الطبقات الخارجية للشعر مغلقة وقادرة على عكس أشعة الضوء، فى غير ذلك فإنه يصاب باللون الباهت. حاولي خفض معدل تعريض الشعر لأدوات التصفيف الحرارية ومستحضرات تصفيف الشعر الغنية بالمواد الكيميائية حيث إن هذه العوامل تتسبب فى قتح طبقات الشعر، ومن جانب آخر احرصي على شطف شعرك بالماء البارد بعد غسله حيث إن الماء البارد يساعد فى غلق المسام وطبقات الشعر فيزيد من مظهرها اللامع.

8- التشابك
يزداد تشابك الشعر عندما يكون جافاً ومجعداً، لذا حاولي الابتعاد عن الأشياء التى تزيد من جفاف الشعر مثل الكي اليومي له واحرصي على عمل حمامات كريم مرطبة للشعر باستمرارـ واعتادي على تصفيف شعرك بلطف بمشط واسع الأسنان من الأسفل للأعلى. ويمكنك استخدام كريمات تسريح الشعر لتسهيل المهمة.

2017 مشاهدة | التصنيفات: شعر
الوسوم:

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *