8 نصائح لتخطي المراهقة المتأخرة عند الرجل

بواسطة | مايو 10, 2014
2010 مشاهدة | 0 التعليقات

old-men-300x168

من المعروف أن هناك فترة في حياة الرجل يمر فيها بما يسمى بالمراهقة المتأخرة وهي تبدأ عادة في منتصف الأربعينيات و قد تكون بعد ذلك في بعض الحالات، ولكي تمر هذه المرحلة بسلام في حياة زوجك نقدم لك عزيزتي المرأة بعض النصائح للتغلب على هذه الفترة :

1- لا تتعجبي إذا صدر عن الرجل أي تصرف بعيد عن الرزانة والمنطق ، فعليكِ أن تكوني أنت الرزينة والحكيمة والواعية لتعرفي كيف تتعاملين مع الموقف.

2 – لا تتفرغي لمراقبة تصرفاته ووقوفه أمام المرآة، وإن فعلتها لا تجعليه يشعر بذلك، كي لا تحفري لمشاكل لا تستطيعين حلها.

3 – لا تنتقدي أي تصرف من قبله قد يزعجك أو يثير حفيظتك ، وتجاهلي الأمر كأنه لا يحصل أمامك.

4 – اثني على مظهره وأناقته وذوقه في اختيار الملابس واطلبي منه أن تنتقي لنفسك نفس الألوان التي يرتديها لتشكلا معاً ثنائياً منسجماً، وبذلك تلفتان الأنظار معاً فينتبه أنه ليس الجذاب الوحيد في البيت.

5 – لا تقومي بدور المرشد نظراً لحساسية الموقف وحساسية الزوج المراهق ، فآخر ما يرغب به في هذه المرحلة هو نصائحك ومواعظك.

6 – حاولي التقرب منه أكثر من السابق وأشعريه أنك تحرصين على سعادته وأعلني منزلك واحة خالية من المشاكل ، لأنك في هذه الفترة ستحلينها وحدك من دون أن تلجئي إليه أو تخبريه بالذي حصل.

7 – لا تتخذي من مراهقة زوجك فرصة للضحك والمداعبة أمام الأهل والأصدقاء، وإلا حصدت سلبيات ما يترتب على ذلك ، ولا تسعي لإدخال الأهل في معالجة الموقف ، ففي ذلك خطأ كبير سيحدث شرخاً في علاقتك بزوجك.

8 – لا تفقدي رونقك في إتباعك لكل ما ذكر من خطوات، اهتمي بنفسك وبمظهرك وعززي ثقتك وتمسكي بكبريائك، فكثرة التنازلات قد تجعله يتمادى في تصرفاته ويعتبرها فرصة لحل نفسه من ارتباطكما.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *