8 وجبات خفيفة و صحية تشعرك بالشبع طوال اليوم

بواسطة | يناير 11, 2015
2409 مشاهدة | 0 التعليقات

الكثير منا خاصة ممن يعانون السمنة او داء السكرى يعانون من الجوع الدائم وهذا الامر قد يتسبب فى زيادة الوزن او ارتفاع مستوى السكر فى الدم نتيجة كثرة تناول الطعام لتزايد الاحساس بالجوع ، بعض اطعمة صحية التى تجعلك تشعر بالشبع طوال ساعات النهار .

8 وجبات خفيفة وصحية تشعرك بالشبع طوال اليوم

1/الحمص والخضار :

الحمص والخضار ثنائى رائع للغذاء الصحى وهى وجبة متكاملة فالخضار يحتوى على الفيتامينات والمعادن اللازمة للجسم كما ان الحمص مصدر للبروتينات النباتية التى تعطى الاحساس بالشبع.

2/الزبادى والتوت:

الزبادى من اهم الاطعمة الصحية المفيدة للجسم فهو مصدر هام للكالسيوم والبروتين كما انه من اهم الاغذية التى تشعرك بالشبع طوةال النهار بالاضافة الى ان التوت من الثمار التى تحتوى على الالياف والمواد المضادة للاكسدة وبالتالى فهما مصدران للطعام الصحى الذى يشعرك بالشبع طوال ساعات اليوم .

3/الجبنة والحبوب الكاملة :

الجبن خالى الدسم والمقرمشات المصنوعة من الحبوب الكاملة هى من الاطعمة الصحية والخفيفية والتى تشعرك بالشبع كما انها مفيدة للكبار والصغار فهى تحتوى على الكالسيوم والبروتين اللازم لبناء الجسم بالاضافة الى انها تزيد من احساسك بالشبع نتيجة احتوائها على الياف .

4/الفشار:

الفشار من الحبوب المفضلة لدى الكبار والصغار وهو وجبة صحية ومفيدة ولذيذة يمكنك استبدالها بالمقرمشات والشيبسى الضار فهو من الوجبات الصحية التى تشعر بعد تناولها بالشبع لفترة طويلة .

5/شرائح التفاح وزبدة اللوز:

التفاح من الاطعمة الصحية التى تحافظ على الجسم وتقي من الامراض فهو غنى بالالياف ومنخفض السعرات الحرارية كما ان زبدة اللوز عند اضافتها مع التفاح تمنحك الطاقة اللازمة طوال يومك وتشعرك بالشبع.

6/شوربة الخضار والحبوب:

هى من اهم الاطعمة الصحية اللذيذة والمفيدة والتى تمنح من يتناولها الاحساس بالشبع فطبق من الشوربة بالخضار والحبوب يحتوى على الفيتامينات والمعادن والبروتينات وهى تشعرك بالشبع فهى تحتاج وقت اطول لتناولها من الشطائر وبالتالى تخفف من كمية الطعام المستهلك وبالتالى تشعر بالشبع .

الامثلة السابقة هى من اهم الاطعمة الصحية التى تحسن من حالتك الصحية كما انها من الاطعمة التى تعطيك احساس بالشبع وبالتالى تتخل من الوزن الزائد وتشعر بالراحة والشبع الدائم .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *